Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

عطلة نهاية الأسبوع للموظفات, استراحة المحارب

 اهتمي بعطلة نهاية الأسبوع

 
 إن نهاية الأسبوع لك ولعائلتك. نظمي نشاطات مع عائلتك وأصدقائك، خذي الأولاد في رحلة خلال أيام نهاية الأسبوع أو لمشاهدة مسرحية. وتأكدي من أن تخصصي بضع ساعات لرفاهك الشخصي فقط. دللي نفسك بجلسة في منتجع رفاه، أو بملاذ صغير يغذي روحك، أو بنزهة طويلة أو بأي نشاط آخر يوفر لك الراحة والاسترخاء. انك تستحقين ذلك فقد عملت بجد طيلة الأسبوع لتوفقي بين الأطراف كافة! 
من الضروري أن يكون لك وقت مخصص مع زوجك؛ فلا تبخلي عليكما ببعض الوقت الذي تقضيانه خارج المنزل في نزهة بسيطة، ودعي الآخرين يساعدونك في رعاية أبنائك. وفي ساعات الغضب والإرهاق تذكري لزوجك مواقفه الإيجابية معك، ولا تجعلي لحظات الحزن تنسيك لحظات السعادة.
 
وأخيرا , المثالية غير موجودة وغير مفروضة؛ فلا ترهقي نفسك بمطالبتها بما لا تستطيع أو بما هو فوق طاقاتها فليس هناك مشكلة إذا لم يرتب الأطفال غرفتهم صباح يوم إجازتهم، وليس هناك مانع أن تطلبي بعض الطعام من خارج المنزل في يوم معين. كوني بسيطة وانعمي بحياتك مع أبنائك فهي نعمة تستحق أن نعيشها باستمتاع معهم: نشاركهم آمالهم وأحلامهم.. وكذلك أخطاءهم. 
 
5
المعدَل 5 (1 vote)
Your rating: لا يوجد

في إحصائيات كثيرة نجد أن أمور صغيرة تهدر الساعات سنوية، فلو قلنا مثلاً أنك تقضي 10 دقائق في طريقك من البيت وإلى العمل وكذلك من العمل إلى البيت، أي أنك تقضي 20 دقيقة يومياً تتنقل بين البيت ومقر العمل، ولنفرض أن عدد أيام العمل في الأسبوع 5 أيام أسبوعياً.

»