Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

الصحة واللياقة البدنية تسهم في إيجاد توازن بين العمل و احتياجات الأسرة

  عليك ان تأكلي وان تنامي جيدا، وتمارسي الرياضة. إن الحرمان من النوم يؤدي إلى شعورك بالتعب الشديد كما انه يؤثر على مستوى إنتاجيتك على الصعيدين الشخصي والمهني. حافظي على نمط حياة سليم يجمع بين مأكولات تعزز اللياقة البدنية (الخضار والفاكهة والبروتينات)، وعدد كافي من ساعات النوم وممارسة الرياضة بمعدل نصف ساعة وأكثر كالمشي والركض والتمارين الرياضية المنزلية الخ. وذلك بشكل يومي.

كثيرات هن من يضعن احتياجاتهن النفسية في آخر القائمة فينجزن كل شيء إلا الاهتمام بأنفسهن ولذلك كوني على يقين أن اهتمامك بمشاعرك الداخلية واحتياجاتك هو ما سيعطيك الطاقة اللازمة لتكوني أماً وموظفة جيدة، ولهذا اهتمي بنفسك ومارسي هواياتك والتقي بصديقاتك، وإذا كنتِ بالمنزل بمفردك استغلي تلك الدقائق لأقصى درجة، ولا تنشغلي بالهاتف. احصلي على هدوء نفسك من صلاة خاشعة وقراءة  كتاب تفضلينه. احرصي على ألا يمر يومك دون أن تقومي بعمل تحبينه وتستمتعين به، ولو لخمس دقائق.. تطريز.. قراءة كتاب..تجميل غرفتك.  وتذكري ان اهتمامك بملابسك وترتيبك من الأشياء التي يمكن أن تهمليها مع مرور الزمن؛ ولكن لها تأثيراً كبيراً على ثقتك في نفسك والتي لا نريد لها أن تهتز. 
 
5
المعدَل 5 (1 vote)
Your rating: لا يوجد

من يقول بأنه مشغول ولا وقت لديه لتنظيم وقته فهذا شأنه كشأن الحطاب في القصة! إن شحذ الفأس سيساعده على قطع الشجرة بسرعة وسيساعده أيضاً على بذل مجهود أقل في قطع الشجرة وكذلك سيتيح له الانتقال لشجرة أخرى، وكذلك تنظيم الوقت، يساعدك على إتمام أعمالك بشكل أسرع وبمجهود أقل وسيتيح لك اغتنام فرص لم تكن تخطر على بالك لأنك مشغول بعملك.

»