Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

هل يجوز الجماع خلال الحمل ؟

 يسمح الطب الحديث اليوم بالجماع في جميع أشهر الحمل إلا في الأسابيع الأولى والأخيرة منه، على أن يتم ذلك بحذر ولطف من جانب الرجل الذي عليه أن يتجنب الإيلاج العميق والضغط مباشرة على بطن الحامل، كما أن عليه اتخاذ الأوضاع الجنسية الأكثر ملائمة للجماع حرصا على الجنين .

 
ممارسة الاتصال الجنسي أثناء فترة الحمل
يمكن ممارسة الاتصال الجنسي مع الزوج أثناء فترة الحمل وحتى اللحظات الأخيرة التي تسبق ميلاد طفلك، إذا كان حملك طبيعياً لا توجد به أية مشاكل. والطبيب المتابع هو الذي سيحدد ذلك، حيث يمنع الطبيب ذلك في حالة وجود نزيف، حالات سابقة للإجهاض.
 
الاتصال الجنسي والجنين
لا يضر الاتصال الجنسى بالجنين فالغشاء المخاطى الذى يحيط بالحوض يحمي طفلك من أي عدوى، كما أن الكيس النخطي والعضلات القوية للرحم تجنب طفلك أية أضرار. لكن بالرغم من ذلك فقد يتأثر الطفل في بعض الأحيان حيث تشعر الأم بحركته بعد هزة الجماع وهزة التهيج الجنسي قبل انقضاء الجماع، وهذا يرجع لنبضات قلب الأم القوية بعد انتهاء الاتصال الجنسي وليس لإدراكه بما يحدث أو شعوره بالألم، لكن هذا لا يمنع بأخذ الحذر من ممارسة الحب مع زوجك في بعض الحالات الأخرى.
 
الاستمتاع بالاتصال الجنسي أثناء فترة الحمل
الاستمتاع أو عدمه هو مسألة نسبية وليست مطلقة، فقد تفقد بعض السيدات المتعة والبعض الآخر لا، لأن التدفق الدموي لمنطقة الحوض قد تسبب احتقان الأعضاء التناسلية بالدم وفرط الإحساس بها وهذا الاحتقان مع بعض السيدات يعطي إحساس غير مريح بالامتلاء بعد انتهاء الاتصال الجنسي والبعض الآخر من السيدات تشعر بالشد العضلي في البطن أثناء الاتصال وبعد الانتهاء منه.
 
الحالة المزاجية وممارسة الحب
التغيرات المزاجية التي تصيب السيدة هي أمر طبيعي وهو ليس رفضاً لممارسة الحب مع الزوج بقدر ما هو رفض للتغيرات الجسمانية التي تحدث للسيدة وتغير شكلها مما يجعلها تظن أنها فقدت جاذبيتها، لكن المرأة في "ثوبها الجديد " تبدو أكثر جاذبية عما قبل الحمل لكنها تكون قد تبدو متعبة أثناء الفترة الأولي من الحمل، أما الثلاثة أشهر الثانية ترجع الشهوة الجنسية إلي معدلاتها الطبيعية لكن المؤشرات تهبط مرة أخرى في الثلاثة أشهر الأخيرة لقرب ميعاد الولادة وكبر حجم البطن مما يعاود المرأة الشعور بعدم الجاذبية.
 
تأثير الحمل على جاذبية الزوجة لزوجها
رغبة الزوج بزوجته لا تتأثر بالحمل بل تبدو المرأة أكثر جاذبية في نظر شريكها، والسبب الرئيسي في عدم رغبته في ممارسة الاتصال الجنسي معها سيكون فقط من أجل صحتها وصحة الجنين وقلقه أن يضر بهما.
 
4.75
المعدَل 4.8 (8 votes)
Your rating: لا يوجد

موصوع شيق ومفيد للغاية وافكاره بناءة

»