Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

في هذا القسم

أسنان الرضع والأطفال في مرحلة ما قبل المشي

שיני ילדים

 

يصبح الأطفال أصحاب الأسنان الجيدة بالغين ذوي أسنان جيدة أيضًا، فإذا قمت بتعليم أطفالك كيفية غسل وتنظيف الأسنان بالخيط والذهاب إلى طبيب الأسنان مرتين في السنة سيصبح لللأطفل أسنان قوية وصحية.

وبالرغم من أن أسنان الأطفال اللبنية سوف تسقط وستنمو أسنان دائمة إلا أن المحافظة على نظافة الأسنان من الأشياء الضرورية، حيث تحتل الأسنان اللبنية مكانًا في فم طفلك حتى تنمو الأسنان الدائمة بشكل صحيح .

الرضع والأطفال في مرحلة ما قبل المشي :

من المهم والسهل الحفاظ على نظافة فم طفلك نظيفًا. عوٍد طفلك على الحفاظ على نظافة اللثة  بمسح لثة طفلك برفق بقطعة قماش مبللة أو قطعة من الشاش بعد كل طعام. وسوف يزال أي لبن متبقٍ في فم طفلك.

يمكن لطفلك الحصول على الحماية سواءاً كان له سن واحد أو عشرة. بعد ظهور السن الأول ابدأ بغسلها بالماء وفرشاة صغيرة وناعمة ثم امسح باقي فم طفلك. نظف الأسنان بالخيط إذا كانت متلامسة، وابدأ بأخذ طفلك إلى طبيب الأسنان عند ظهور أول سن أو عند بلوغهم عامهم الأول أيهما يحدث أولاً.

يعتبر تسوس الأسنان شائعًا في الأطفال الرضع أو أطفال مرحلة ما قبل المشي الذين يشربون الكثير من السوائل السكرية، مثل ألبان الأطفال المحلاة، عصائر الفاكهة، والمحلول السكري وهى شائعة أيضًا في الأطفال الرضع وأطفال مرحلة ما قبل المشي الذين يذهبون للنوم مبكرًا . 

فيما يلي بعض النصائح لمنع تسوس أسنان الأطفال المستخدمين للببرونة :

  • ابدأ بالاهتمام بأسنان أطفالك بمجرد ظهورها.
  • لا تعطِ لطفلك ببرونات من المحلول السكري أو الصودا.
  • لا تدع طفلك ينام ببرونة لبن أو عصير فاكهة أو أي محلول سكري آخر. إذا احتاج طفلك لشيء مريح أثناء الليل املأ الببرونة بالماء أو أعطِ لطفلك المصاصة المسكتة.
  • لا تغمس المصاصة المسكتة في السكر أو أي شيء سكري.
  • إذا كان هناك بقع سوداء أو بنية على طرف الأسنان اتبع التعليمات السابقة، وخذهم إلى طبيب الأسنان مباشرة .

 

 

3.25
المعدَل 3.3 (4 votes)
Your rating: لا يوجد