Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

مركز ثقافي تعليمي متخصص للأطفال

 يقع مركز الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني للطفولة خلف مبنى محافظة الزرقاء بجانب البريد الأردني، ويشتمل المركز على مسرح صغير لإقامة العروض المسرحية، ويستخدم لإقامة الندوات والمحاضرات المختلفة، وقاعة تدريب رسم يتدرب من خلالها الأطفال على أنواع الفنون التشكيلية، وقاعة تدريب موسيقى يتدرب الأطفال فيها على مختلف الآلات الموسيقية (النظرية والعملية)، ومكتبة للأطفال يتوفر فيها مجموعة من الكتب والمجلات المتخصصة للأطفال، وقاعة حاسوب يوجد فيها أجهزة حاسوب لتدريب الأطفال على الدورات، وفرن حراري لتدريب الأطفال على الأواني الفخارية، ويتوفر حوله حديقة واستراحة للأطفال، وهو أول مركز ثقافي تعليمي متخصص للأطفال في محافظة الزرقاء وتابع لوزارة الثقافة.

 
من أهداف المركز
  • توفير البيئة الملائمة لرعاية الأطفال ثقافياً وفنياً و صقل المواهب وتنمية القدرات والعمل على إبرازها
  • تنمية روح التعاون والعمل الجماعي بين الأطفال داخليا وخارجيا
  • المساهمة في تنشيط الطفل في المجالات كافة بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية والدولية
  • تنمية حس الولاء والانتماء الوطني لدى الأطفال
  • تسهيل سبل التواصل الثقافي والفكري والفني بين الأطفال في نشاطات المركز
  • دعم الأطفال الأقل حظا في المجتمع وذلك عن طريق دمجهم في نشاطات المركز
  • تنمية العلاقات الاجتماعية بين الأطفال من خلال تنظيم الرحلات الثقافية والعلمية والترفيهية في الأردن
  • دعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال دمجهم مع الأطفال الآخرين
 
4
المعدَل 4 (4 votes)
Your rating: لا يوجد

اعطت وزارة التمية الاجتماعية جل اهتمامها بالطفولة ومنحتهم كل رعاية واهتمام من خلال مديرياتها... ومن هنا وفي مديرية التنمية الاجتماعية في لواء الرمثا تقوم برعاية الاطفال من خلال احتضان الاطفال اللذين لايوجد لهم من يرعاهم ويعيشون في ظروف اسرية سيئة أوتعرضوا للاساءه من قبل اهاليهم فتقوم بزيارتهم وعمل دراسة اجتماعية لهؤلاء الاطفال وتحويلهم الى دور رعاية الاطفال حيث يتوفرلهم فيها كافة احتياجات الحياه. وتقوم مديرية التنمية في لواء الرمثا بالاهتمام بالاطفال من خلال المتابعة المستمرة للحضانات ورياض الاطفال والتأكد من من تقديم الرعاية لهم على اكمل وجه.

وتعتني ايضا بالاطفال المعوقين من خلال فتح وحدة علاج طبيعي تختص بهذه الفئة و تأمينهم بكافة احتياجاتهم من اجهزة طبية تساعدهم على ممارسة حياتهم اليومية بشكل افضل واسهل.

اضافة الى شمولهم بالتأمين الصحي الخاص بالمعاقين. وبطريقة غير مباشره اهتمت مديرية التنمية الاجتماعية بالاطفال وحقهم بالرعاية الصحية وحقهم بالتعليم من خلال اعطاءهم المطاعيم والحاقهم بالمدارس وبالتعاون مع صندوق المعونة الوطنية يتم قطع المعونة عن أي اسرة لا تهتم بدخول اطفالها المدارس وتلقيهم التعليم المناسب.

»

مركز الاميرة سلمى للطفولة يشكل اضافة نوعية الى البنية التحتية الثقافية في محافظة الزرقاء وهو رافد رئيسي للحراك الثقافي لهذا فإن الهيئات الثقافية في المحافظة بشكل خاص وفي المملكة بشكل عام ومختلف الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني مدعوة للاستفادة منهما الاثراء مسيرتنا الثقافية.

»