Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

أسنان الأطفال

 يصبح الأطفال أصحاب الأسنان الجيدة بالغين ذوي أسنان جيدة أيضًا. فإذا قمت بتعليم أطفالك كيفية غسل وتنظيف الأسنان بالخيط والذهاب إلى طبيب الأسنان مرتين في السنة سيصبح لللأطفال أسنان قوية وصحية.

 

بالرغم من أن أسنان الأطفال اللبنية سوف تسقط وستنمو أسنان دائمة، إلا أن المحافظة على نظافة الأسنان من الأشياء الضرورية. تحتل الأسنان اللبنية مكانًا في فم طفلك حتى تنمو الأسنان الدائمة بشكل صحيح.

الأطفال الصغار :
يحتاج أطفالك إلى تعلم العناية الجيدة بالأسنان من خلالك. أعطِ مثالاً جيدًا بغسيل وتنظيف أسنانك معهم، ساعدهم في غسيل وتنظيف أسنانهم، وذلك حتى سن7 أو8 إلى أن يستطيعوا فعلها بأنفسهم. وفيما يلي بعض التلميحات البسيطة: 

كن متأكدًا من أن طفلك حفظ كل العادات الجيدة، ولا تدعهم يشربون الكثير من الصودا أو المشروبات السكرية (الكثير يعني أكثر من مرة واحدة يوميًا). تجنب إعطاء الطفل صودا كمشروب عادي مع الوجبات يجب أن تعامله معاملة عادية. ويعتبر شرب الكثير من الصودا خطأ لأسنان وصحة طفلك.

 

4.25
المعدَل 4.3 (4 votes)
Your rating: لا يوجد

كيف نحافظ على الأسنان و اللثة بحالة سليمة :

1- تجنب الحلويات .
إن تناول الحلويات بكثرة ( كأقراص الحلوى , السكر , و الملبس , و القهوة و الشاي مع سكر و الكولا و المشروبات الأخرى ) يؤدي إلى تسوس الأسنان بسرعة .
إذا أردت الحفاظ على أسنان أولادك لا تعودهم أكل الحلويات و شرب المشروبات الحلوة .
2- استعمل فرشاة الأسنان جيداً كل يوم .
و استعملها فوراً بعد أكل الحلويات .ابدأ بتنظيف أسنان أولادك بالفرشاة فور نمو أسنان الحليب . علم أولادك فيما بعد أن ينظفوا أسنانهم بأنفسهم و أحرص على أن يقوموا بالعمل بطريقة صحيحة
3- زيادة مادة الفلورايد.
إن زيادة مادة الفلورايد إلى ماء الشرب أو وضعها مباشرة على الأسنان يمنع التسوس . و تنصح بعض البرامج الصحية بوضع الفلورايد على أسنان الأطفال مرة أو مرتين سنوياً . تأكد من أن ينال أولادك هذه الوقاية إن سنحت لهم الفرصة .
تحذير : قد تؤدي مادة الفلورايد إلى التسمم إذا استعملت بكمية كبيرة . استعملها بحرص و ضعها خارج متناول الأطفال .
4- لا ترضع كبار الأطفال بزجاجة الحليب.
إن الامتصاص المستمر لزجاجة الحليب يغطي أسنان الأطفال بسائل حلو مما يشجع على تسوس الأسنان المبكر .( من الفضل عدم الإرضاع بالزجاجة أبداً.

»

شكرا لكم ^_^
ما قصرتوا
موقع مفيد

hazim

»