Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

في هذا القسم

التزم بسياسة العمل

سياسة العمل
سياسة العمل - مكان عمل

 بمجرد حصولك على الوظيفة يجب أن تستفسر جيّداً عن سياسة العمل والمكان الذي تعمل به ودورك تحديداً؛ حتى تستوعبه بشكل جيّد وتطبّقه وتلتزم به. تعرف على المؤسسة وأنظمتها وثقافتها.

 

 

 

 

 

 

5
المعدَل 5 (2 votes)
Your rating: لا يوجد

كلنا يحاول تجنب الخطأ وكلنا نقع في الخطأ بين الحين والآخر . لا يمكنك تجنب الوقوع في الخطأ تماما ولكن يمكنك تقليله ويمكنك منع تكراره . عندما يحدث خطأ منك او من غيرك فابحث عن سببه الحقيقي وفكر في كيفية تلافي حدوثه في المستقبل . قد تظن أن السبب الحقيقي هو إهمال الموظف أو أنه غبي وهذا هو مجرد أسباب ندعيها لكي لا نبحث عن السبب الحقيقي . الأسباب الحقيقية منها: الموظف محبط ، أسلوب العمل غير سليم ، أدوات العمل غير متوفرة ، هناك نقص في الاتصالات ، هناك خطأ في النموذج المستخدم ، هناك ضعف في الإشراف ، هناك خطأ في نظام المعلومات . بعد معرفة السبب الحقيقي فكر في أسلوب منعه . مثلا: حفز الموظف ، طور النموذج ، وفر الأدوات ، صحح أسلوب العمل ، طور نظام المعلومات . على سبيل المثال فإنك قد ترسل مذكرة لإدارة أخرى ثم تكتشف أن بها خطا فادح وساذج . ما المشكلة وما علاجها ؟ المشكلة انك عندما تكتب شيئا ثم تراجعه فإن هناك أخطاء لن تراها . العلاج هو أن تطلب من أي زميل قراءة المذكرة قبل أن ترسلها فالعين الجديدة ترى ما لا تراه العين الأولى . قد تجد انك نسيت خطوة من الخطوات، ماالعلاج ؟ اكتب الخطوات أمامك وتأكد من إتمامها في كل مرة تؤدي فيها العمل . اجعل منع الخطأ هدف شخصي!!!

»

إن طريقة استقبالنا في العمل هى من الأمور التى نتذكرها لمدة طويلة خاصة إذا كنا فى بداية مشوارنا العملى. فما يحدث فى الأيام والأسابيع الأولى يؤثر فينا على مدى عدة سنوات .

»