Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

في هذا القسم

  • المزيد من الأسئلة الأكثر شيوعا في المقابلات

المزيد من الأسئلة الأكثر شيوعا في المقابلات

1.ما الذي تتطمح أن تصل إليه بعد 5 سنوات من الآن؟ 
يجب أن تعكس إجابتك مدى خبرتك واحترافك المهني، وبناء على المعلومات التي جمعتها عن الشركة قد تكون ملما بالفرص المتاحة لك بها، وبالتالي عليك التحدث عن طموحاتك في الانضمام إلى الأقسام الواعدة في الشركة. 
 
2.ما أصعب موقف واجهته في حياتك العملية؟ 
ترتكز الإجابة على جزأين: أولا تعريفك للمصاعب، وثانيا كيفية تصرفك في مثل هذه المواقف؛ لذا يجب أن تقص على المقابل موقفا صعبا مررت به وأظهرت حسن تصرف في حله، كما أن عليك أن تتجنب المواقف المرتبطة بزملاء العمل. 
 
3.هل تفضل العمل منفردا أم مع آخرين؟ 
يهدف هذا السؤال إلى معرفة ما إذا كنت شخصا تنسجم مع العمل الجماعي، وعليك أن تتأكد قبل الإجابة إذا كان العمل يتطلب منك العمل منفردا أم أنه عمل يمكن أن يكون جماعيا، ثم أجب الإجابة المناسبة، مثل (عادة ما أكون سعيدا بالعمل منفردا إذا كان العمل يتطلب ذلك، لكنني أفضل أن أعمل ضمن فريق فذلك سيساعد على إنجاز الكثير). 
 
4.السن صغيرا/ كبيرا بالعمر بالنسبة للوظيفة, اليس كذلك؟ 
إذا كنت صغيرا بالعمر فعليك أن توضح خبراتك التي اكتسبتها طوال الفترة الماضية متضمنة التدريبات التي مارستها ومهاراتك المختلفة. أما إذا كان عمرك كبيرا فأوضح للمقابل المزايا مثل أنك تحتاج لساعات تدريب أقل لإتقان العمل، وإمكانية اتخاذك القرار بسرعة نتيجة خبرتك الطويلة. 
 
5.ألا ترى أن مؤهلاتك أعلى من المطلوب للوظيفة؟ 
إذا كانت الوظيفة فعلا أقل من إمكانياتك لكنك في حاجة إليها؛ فأجب بأنك تتطلع لشيء جديد مختلف وحيوي، وإن بإمكانك تلقي التعليمات بنفس الإمكانيات لإصدارها. 
 
6.ما هو الراتب المتوقع؟ 
كن حذرا فطلبك العالي جدا قد يخرجك من المنافسة على الوظيفة، وطلبك المنخفض قد يجعلك الخاسر مستقبلا، حاول أن تعرف مستويات الرواتب في الشركة قبل حضور المقابلة.
 
7.متى ستكون جاهزا للعمل؟ 
لتكن إجابتك "في أسرع وقت ممكن"، ولا تضع أي عقبات في الطريق. 
المهم في المقابلة أن تستمع جيدا، وتترك لنفسك وقتا للتفكير قبل الإجابة، ولتكن إجاباتك مباشرة وصادقة، تكلم بصوت واضح يمكن أن يسمعه الآخرون، لا تمضغ العلكة (اللبان) ولا تدخن، أو تصدر إشارات أو إيماءات مربكة أو مثيرة للانتباه. 
 

 

3.4
المعدَل 3.4 (5 votes)
Your rating: لا يوجد

ماشاء الله معلومات مهمة وجيدة وان شاء الله الكل يستفيد منها.
جزاكم الله خير جزاء وعظم اجركم .

»