Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

في هذا القسم

بنك الطعام الأردني للفقراء:مطبخ العائلة

بنك الطعام الأردني
بنك الطعام الأردني للفقراء:مطبخ العائلة

 العمل التطوعي مظهر من المظاهر الحضارية في أي مجتمع من المجتمعات الإنسانية لما فيه من مؤشرات تدل على حب المساعدة والشعور مع الآخرين ومبدأ التكافل والتضامن داخل المجتمع الواحد.
نشأت فكرة "بنك الطعام" في هولندا، حيث تبنتها فتاة شابة وبدأت بتنفيذها من خلال منزلها، وذلك بإعداد كميات من الطعام بنفسها بصورة يومية ووضعها في علب لتوزيعها على الفقراء القريبين من الحي الذي تقيم فيه، ثم اتسعت رقعة نشاطها بانضمام كثير من المتطوعين من الأثرياء وميسوري الحال، وتطورت الفكرة التي ولدت كفكرة شخصية إلى إنشاء مؤسسة خيرية كبيرة، أنشأت مع جمعيات خيرية أخرى أول بنك طعام.

قام مجموعة من طلبة الجامعة الأردنية بالاشتراك مع مجموعة أخرى شباب(خطوات) بتنفيذ فكرة إنسانية تطوعية باسم (بنك الطعام للفقراء) حيث يقومون على ترتيب زيارات إلى فنادق الخمسة نجوم واستلام زوائد الطعام ذات الجودة العالية من هذه الفنادق وترتيبها وتغليفها وبالتالي توزع على عائلات مستورة في مختلف مناطق الفقر في الأردن.

يتألف مطبخ العائلة من متطوعين محليين يرغبون بتنفيذ خدمات مجتمعية من خلال توزيع طرود الطعام إلى المحتاجين على مدار العام. يقوم بنك الطعام الأردني بالإضافة إلى توزيع طرود الطعام بالعديد من النشاطات الخيرية مثل توزيع الملابس, وسائل التدفئة المتاحة, والخدمات الطبية في مناطق الفقر بمختلف الطرق.
بإمكانكم التطوع مع البرنامج من خلال:
البريد الإلكتروني: mr.soup00@gmail.comjikiscott@gmail.com,  bandar.alsharif@yahoo.com
رقم الهاتف: 797484115 - 0788345370
عنوان البرنامج: عمان - الشميساني - خلف السيفوي
موقع البرنامج على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك

3.5
المعدَل 3.5 (4 votes)
Your rating: لا يوجد