Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

في هذا القسم

العلاقة الاختيارية بين الأصدقاء تزيد من ارتباطهم

العلاقة الاختيارية بين الأصدقاء
العلاقة الاختيارية بين الأصدقاء - مجموعة أصدقاء

 عندما يختار الابن صديق له، يكون قد اختار شخصاً محبباً لديه، أعجبه فيه شيء ما، أو تأثر بموقف معه، أو جمعتهما بعض الأفكار والمواقف (كرياضة معينة، أو اهتمام بمادة دراسية ما ...إلخ) لذلك، فإن آراء هذا الشخص "القريب " يكون لها تأثير كبير، ورغم أن محبة الوالدين قوية لدى الغالبية العظمى من الأبناء، إلا أن تأثير هذه المحبة في التربية يكون محدوداً، إذ لا يربط الابن بين المحبة هنا والتربية.

بالإضافة إلى العديد من الأسباب العامة، والأسباب الخاصة التي تتعلق ببعض الحالات دون غيرها، كأن يكون الصديق ذو شخصية قوية ويتمتع بأسلوب قيادي، أو أن تكون البيئة التي ينتمي إليها الابن ملائمة لتعمله بعض العادات السلبية، أو أن يكون الوقت الذي يقضيه مع أصدقائه أكبر مما يقضيه في المنزل، أو أن يكون الأهل في الأصل لا يقدمون له الرعاية والنصح والإرشاد اللازم، وغيرها.
 
5
المعدَل 5 (2 votes)
Your rating: لا يوجد

عليك أن تحدد موقفك من القضايا الرئيسية مثل الجنس، وتعاطي المخدرات والكحول، ولا تسمح لأحد أن يجعلك تحيد عن موقفك. ولا تخف أبداً من الكلام، ودع الآخرين يعرفون حدودك. قد تحصل على شيء من السخرية في البداية، ولكن معظم الناس تحترم حدود الآخرين، ويمكنك القيام بذلك. إن العودة لمشاعرك ومعتقداتك الدينية حول ما هو صواب وما هو خطأ يمكن أن يساعدك على معرفة الشيء الصحيح الذي يتعين القيام به. كما أن القوة الداخلية، والثقة بالنفس، يمكن أن تساعدك على الوقوف بحزم، والابتعاد، ومقاومة القيام بشيء عندما تعرف أفضل.

»