Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

في هذا القسم

قائمة بالمكتبات العامة في الأردن

المكتبات العامة
مكتبة عامة في الأردن

 بلغ عدد المكتبات لدائرة المكتبات المركزية (68) مكتبة ومركز تكنولوجيا المعلومات منذ تأسيسها حتى الآن حيث بلغت مقتنياتها حتى نهاية عام 2009 حوالي نصف مليون كتاب و 300 دورية يستفيد من خدماتها ما معدله (1000) قارئ يوميا, للحصول على قائمة المكتبات العامة التابعة لدائرة المكتبات المركزية أنقر هنا

 

 

 

 

 

 

5
المعدَل 5 (4 votes)
Your rating: لا يوجد

الكـتَاب صحائف مكتوبة أو مطبوعة مصنوعة من الورق أو مادة أخرى، ومثبتة مع بعضها من جهة واحدة حتى يسهل فتحها. وقد يكون الكتاب مغلفًا بطريقة تحفظه سليمًا. والكتاب من أهم مخترعات الإنسان.
الكتاب من الداخل. تُسمى الجهة المثبتة من الكتاب ظهر الكتاب. ويثبت طرفا الغلاف بالمفصل. وقد يكون الكتاب مثبتًا بإحكام أو مثبتًا بخفة حسب غلافه. وقد يضاف غلاف واق للكتاب. ويُسمّى الكتاب المثبت بخفة ورقي الغلاف. ويحمل الغلاف الأول والثاني وظهر الكتاب عنوان الكتاب وأي معلومات أخرى.

»

تمتاز المكتبة المدرسية عن بقية أنواع المكتبات الأخرى المتوافرة في المجتمع ، بكثرة عددها ، وسعة انتشارها ، فحيثما توجد مدرسة ، فمن المفترض أن توجد مكتبة بها تقدم خدماتها للمعلمين والطلاب ، كما تمتاز بأنها أول نوع من المكتبات يقابل القارئ في حياته ، وسوف تتوقف علاقته بأنواع المكتبات الأخرى الموجودة في المجتمع على مدى تأثره بها ، وانطباعه عنها ، وعلى مدى ما يكتسبه فيها من مهارات مكتبية في القراءة ، والبحث ، والحصول على المعلومات .

»

قائمة مفيدة لقراء الكتب

»

قائمة مهمة جدا

»

تشجيع الطفل على تكوين مكتبة صغيرة له - تضم الكتب الملونة، والقصص الجذابة، والمجلات المشوقة، ولاتنس اصطحابه للمكتبات التجارية، والشراء من كتبها ومجلاتها، وترك الاختيار له، وعدم إجباره على شراء مجلات أو كتب معينة، فالأب يقدم له العون والاستشارة فقط. كل هذا يجعل الطفل يعيش في جو قرائي جميل، يشعره بأهمية القراءة والكتاب، وتنمو علاقته بالكتاب بشكل فعّال.

»