Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

في هذا القسم

اهداف المكتبات العامة في لاردن

المكتبات العامة تسهم و تتعاون مع المؤسسات الثقافية الأخرى في الأردن في عملية التنمية الثقافية و التربوية و التي تساهم في التنمية الشاملة للمجتمع و ذلك من خلال مجموعة من الأهداف:
  1. رفع مستوى الثقافة الشعبية لمجتمع مدينة عمان خاصة و المجتمع الأردني عامة و ذلك بإتاحة فرص التثقيف الذاتي لجميع الراغبين في المطالعة.
  2. بث الأدب الشعبي و الترويج له و تشويق المواطنين للتمتع به.
  3. تشجيع المواطنين على إستخدام أوقات فراغهم استخداماً واعياً خلاقاً بشكل يساعد على تطوير وضعهم الشخصي والاجتماعي.
  4. تشجيع المواهب و المهارات العلمية و الأدبية و الفنية و نشر الإنتاج المبدع في هذه النواحي على أوسع نطاق ممكن.
  5. تعزيز التقدم الاجتماعي و الاقتصادي عن طريق توفير و تسهيل البحث العلمي الحر.
  6. تشجيع الحركة الثقافية عن طريق إقامة الندوات و المحاضرات و معارض الكتب.
  7. تسهيل و تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات الحديث من خلال تعميمها على مختلف مناطق عمان.
  8. اقتناء النتاج الفكري الإنساني بشكليه المطبوع و غير المطبوع و العمل على تنظيمه بشكل يساعد على الوصول إلى المعلومات بسهولة و يسر.
  9. تبسيط الإجراءات و الخدمات المقدمة للمستفيدين و إعداد برامج و خطط عمل مرتبطة بالنوع و الكم و التأكيد على حسن التعامل مع الجمهور.
 
5
المعدَل 5 (5 votes)
Your rating: لا يوجد

الكتب أداة قيمة لإحكام الصلة بيننا وبين تيارات الفكر الحديث والقديم، وليس منا من ينكر فضل المكتبات الشخصية وأهميتها لدى مالكيها والمحيطين بهم من الأهل والأصدقاء والأقارب حيث إنها تعمل على التدعيم المهني والتخصصي لأصحابها وإثراء الحياة الثقافية والفنية والفكرية لهم وتعكس مدى تقدم ورقى المجتمع وميول واتجاهات القراءة في المجتمع وقد تؤول في النهاية إلى إحدى مؤسسات المجتمع مما تؤدى إلى فائدة عظيمة له حيث لا يستطيع الإنسان الاستغناء عن الكتب الموجودة بمكتبته الشخصية التي تعالج موضوعاته المحببة وتعينه على أعماله ومشروعاته وتحل له مشاكله وتثقفه.

»

إن للمكتبات العامة بالجزائر أهمية حيوية في الخدمة الاجتماعية الإعلامية وتقويم سلوك الفرد وتكوين شخصيته العلمية والفنية الإبداعية الواعية بقضايا المجتمع، وواقعه، ومحيطه، والعمل على زيادة روح الانتماء والوطنية من أجل التنمية المستمرة الشاملة للمجتمع ، والمحافظة على قيمه الثقافية العليا واستغلاله ونقله لتراثه الثقافي العلمي الحضاري إلى الأجيال القادمة، وتعريفه إلى المجتمعات البشرية الأخر

»