Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

مكتبة الملك فهد الوطنية الإلكتروتية

مكتبة الملك فهد الوطنية
مكتبة الملك فهد الوطنية

 تعد مكتبة الملك فهد الوطنية من أكبر الهيئات المتخصصة في نشر علوم المكتبات والمعلومات والببليوجرافيا ؛ فقد أصدرت المكتبة عدداً من الأعمال الببليوجرافية والبحوث والكتب والترجمات التي لاقت إقبالاً على المستويات كافة، وأصبح بعضها من المراجع المعتمدة في بعض الجامعات السعودية والعربية . وتصدر المكتبة مطبوعاتها في أربع سلاسل؛ منها ما هو معني بنشر البحوث والمؤلفات عن المكتبات والمعلومات في المملكة، ومنها ما هو خاص بعلم المكتبات والمعلومات بشكل عام . أما السلسلة الثالثة فتختص بنشر الأعمال الببليوجرافية والفهارس والكشافات، وهناك سلسلة رابعة حرة تُعنى بالدراسات والبحوث التي تؤرخ للحياة الفكرية والثقافية للمملكة قديمًا وحديثًا.
وقد قامت لجنة النشر بمتابعة مشروع إصدار سلسلة جديدة من الأعمال المتخصصة التي تعتمد على إعادة نشر البحوث والمقالات ذات الفائدة المستديمة التي سبق نشرها في الدوريات العربية، وذلك لتسهيل إتاحتها للباحثين وطلبة دراسات المكتبات والمعلومات .
ولا تنشر المكتبة مطبوعاتها إلا بعد إقرارها من لجنة النشر وعرضها على مُحكمين للموافقة على صلاحيتها العلمية.
كما تتولى المكتبة نشر الدوريات العلمية والنشرات ومنها (مجلة مكتبة الملك فهد الوطنية) وهي مجلة علمية محكمة تصدر مرتين في العام، وذلك منذ عام 1416هـ .
ولمجلة المكتبة هيئة علمية وإدارية تتولى الإشراف على عمليات التحرير والتحكيم والاتصالات ومتابعة الطباعة والتنسيق مع إدارة البحوث والنشر.

أنقر هنا للدخول إلى فهرس المكتبة

3
المعدَل 3 (1 vote)
Your rating: لا يوجد