Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

في هذا القسم

أطعمة تزيل التوتر، هيا نتعرف عليها!!

البرتقال
أطعمة تزيل التوتر, البرتقال

 هناك بعض أنواع الطعام التي توفّر لنا الدعم اللازم لتقليل هذا الضغط وإزالة التوتر:

 
البرتقال: أن فيتامين (c) يساعد على تقليل التوتر وإعادة ضغط الدم ومستويات الكورتيزول -هرمون مسئول عن تنظيم ضغط الدم وضربات القلب- إلى طبيعتها في حالة التعرض لضغوط حادة، فيتامين (c) الموجود بكثرة في البرتقال والليمون يعزز مناعة الإنسان ويجعله أقدر على مواجهة ضغوط الحياة.
 
البطاطا:البطاطا علاج طبيعي للحد من التوتر وخاصة أنها تستطيع تعويض الكثير من النشويات والسكر الذي يحرقه الجسم عندما يكون تحت قدر كبير من الضغط، فهي تمتلئ بالفيتامينات، والألياف في نبات البطاطا تساعد جسمك على التعامل مع الكربوهيدرات بطريقة بطيئة وثابتة.
 
السبانخ:النقص في نسبة الماغنيسيوم بالجسم تسبب الصداع النصفي والإحساس بالتعب، ورغم ذلك فبين يديك الحل؛ لأن كوبا واحدا من السبانخ يوفر 40% من احتياجاتك اليومية من الماغنسيوم.
 
الموز: أن واحدة من أفضل السبل لتخفيض ضغط الدم هو أن تستهلك ما يكفي من البوتاسيوم، والموز والأفوكادو من أكثر الفواكه الغنية بالبوتاسيوم.
 
الخُضَر:مثل القرنبيط، واللفت، والخس، والجرجير وغيرها من الخضراوات الخضراء الداكنة تمتلئ بالفيتامينات التي تساعد على سد النقص في أجسامنا في الأوقات الصعبة.
 
المشمش المجفف:المشمش غني بالماغنيسيوم، وهو معالِج للضغوط ويساعد على ارتخاء العضلات بشكل طبيعي.
 
اللوز، والفستق، والجوز:اللوز يمتلئ بالفيتامينات (b وe)، والتي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي، أما الجوز والفستق فيساعدان على خفض ضغط الدم.
 
الديك الرومي:لحم الديك الرومي يحتوي على حمض أميني يسمى التريبتوفان. وهذه الأحماض الأمينية تساعد الجسم على إفراز هرمون السيروتونين الملقّب بهرمون السعادة، وهذا هو السبب الذي يجعل الكثير من الناس الذين يأكلون الديك الرومي يشعرون بالراحة، أو بزوال التعب بعد الأكل. فالتريبتوفان له تأثير قوي كمهدئ.
 
سمك السلمون: أن حمض أوميجا ثري إس يحافظ على وجود هرمونات الإجهاد الكورتيزول والأدرينالين في معدلاتها الطبيعية، وخاصة أن الارتفاع في مستوى الكورتيزول أو انخفاضه في الجسم يؤدي إلى اضطرابات في ضربات القلب وضغط الدم وسوء الهضم والاكتئاب. كذلك هرمون الأدرينالين وهو أحد الهرمونات التي يفرزها الجسم في حالات الخوف والأرق والتوتر والارتفاع في مستواه أو الانخفاض يؤدي إلى خطورة كبيرة على القلب وضغط الدم. وسمك السلمون من أكثر الوجبات الغذائية الغنية بهذا الحمض المسمى (أوميجا ثري) والذي يلقّب بكونه حارسا للجسم من أمراض القلب.
 
فتخيلوا مثلا في أيام الامتحانات أو أثناء وجود مشاكل عائلية، جربت ربة البيت أن تقدم لأبنائها البطاطا المشوية أو أكلة من سمك السلمون أو ساندويتشات الديك الرومي بالتأكيد أشياء بسيطة مثل هذه بجانب الإشباع كحاجة أساسية من احتياجات الإنسان سوف تساعد على تنظيم حركة الدورة الدموية داخل الجسد، وعلى تقليل الضغط وإزالة التوتر الذهني والقلق الناتج عن الامتحانات أو من المشاكل المختلفة.
 
4.5
المعدَل 4.5 (8 votes)
Your rating: لا يوجد

× تأكد من وقت الامتحان والمكان.

»

- تأكد من الأدوات اللازمة لبعض المواد الاجتماعيات مثلا والعلوم (مسطرة منقلة بركار آلة حاسبة...)
- لا تتقيد بترتيب الأسئلة لكن ابدأ بالأسهل ثم الصعب.
- حسن خطك ونظم ورقتك ولا تكتب في ورقة التحرير إلا بعد استعمال أوراق التسويد.
- لا تخرج قبل انتهاء الوقت المتاح لك واستثمر كل دقيقة في الإجابة عن الأسئلة أو مراجعة ما كتبت
- استخدم قلمك العادي ولا تستعمل قلما جديدا ربما لا يكون خطك واضحا.
- حاول أن تجيب على كل الأسئلة وإن لم تتأكد من الإجابة الصحيحة.
- أكتب المطلوب منك فقط ولا تطنب.
- لا تستعجل بالحل بل صغ الإجابة أولا ثم اكتبها.
- إذا تذكرت إجابة وأنت تجيب عن سؤال آخر حاول أن توثقها في ورقة التسويد كي لا تنساها.
- لا تشغل ذهنك بأفكار خارج الامتحان.
- لا تسأم من التفكير ومحاولة استرجاع المعلومات التي خزنتها أثناء المراجعة.
- احذر الغش فما بني على غير أساس أو على أساس مغشوش حتما سينهار (من غشنا فليس منا) حديث شريف
- لا تنسى مراجعة ورقتك بدقة.

»

× اضبط المنبه ثم استلق في السرير للنوم ولا تشغل نفسك بموعد دخولك للنوم وقم بإبعاد كل الأفكار السلبية.

»