Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

نوعية الأسئلة و صعوبتها.

إمتحان صعب
طالب يشكوى من صعوبة الامتحان
 إذا كان القلق من صعوبة الأسئلة أو نوعيتها فضع في ذهنك بأن الأسئلة مدروسة وموضوعة من قبل لجان مختصة مراعيةً وبشكل دائم لدى وضعها مستوى الطالب المتوسط .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
5
المعدَل 5 (4 votes)
Your rating: لا يوجد

برأي ان القلق من الاسئلةاو نوعها يعد الدرجة الاولة في سلم الرسوب في التوجيهي لذالك علينا ان توكل على الله وان ندرس فقط دون التفكير باي شيء اخر حتى ننجح...(نصيحة من مجرب)......

»

وقت المراجعة - حاولي وضع خريطة ذهنية : انها احدى احدث طرق المساعدة على المراجعة اجعلي طفلك يضع الموضوع الرئيسي للمراجعة في منتصف الورقة ويضع حولها دائرة، ثم يخرج منها خطوطا تؤدي الى الأسماء أو الأفكار المهمة المرتبطة به، وبالتركيز على هذه الكلمات الرئيسية ستنطلق الحقائق الأخرى الواجب تعلمها.

»

وجزء من التحضير النفسي هو أن تكون قادرا على التعرف على أعراض الضغط والقلق. وغالبا يكون الضغط شديد لدرجة أنه يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وصعوبة التنفس وارتعاش اليدين وارتجاف الرجلين والغثيان والتعرّق ...إلخ ويؤدي القلق إلى سلسة من النتائج السلبية تشمل انعدام التركيز والارتباك والمواقف والأمزجة السلبية والتوجهات السلبية والخوف والغضب وحتى الذعر.

»

يوم الامتحان - تصرفي تصرفات عملية : تفادي الاضطراب الذي يصيبكم في اللحظات الأخيرة بالحرص على تجهيز كل الأدوات الكتابية المطلوبة مثل الآلة الحاسبة والأقلام بجميع أنواعها والممحاة قبل الامتحان بأسبوع.

»