Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

زيارات الطبيب

سيحدد الطبيب جدول للمواعيد خلال التسعة أشهر ليتأكد من صحتك أنتِ والجنين. يستمر الحمل عادة 40 اسبوع (يحسب من أول يوم لإخر دورة شهرية) ويقسم إلى ثلاث مراحل تطلق عليه الثلاثة أشهر. تستمر مرحلة الثلاثة أشهر الإولى 12 أسبوع وتستمر الثانية 15 اسبوع والثالثة 13 اسبوع.

جدول المواعيد اليومية المعتادة للحمل الصحي هو:

  • مرة في الشهر خلال الستة أشهر الأولى

  • كل اسبوعين في الشهر السابع و الثامن

  • مرة اسبوعياً حتى موعد الولادة


مراعاة كل مواعيد رعاية ما قبل الولادة مهمة، حتى عند شعورك بأنك بخير بهذه الطريقة. يمكن لطبيبك اتخاذ أي اجراء في حالة حدوث أى مشكلة لكي أو لطفلك.

ماذا ستجد؟
في أول زيارة لما قبل الولادة، سيسئلك طبيبك عن صحتك وصحة عائلتك ويختبر الدم والبول. تأكدي من أن تخبري طبيبك إذا كنت تعانين من مشكلات طبية مثل السكر العالي في الدم، وضغط الدم العالي، ومشكلات القلب والأعية الدموية، أو أي مشاكل صحية أخرى. اخبري طبيبك أيضاً عن إذا كنت تتناولين أي عقارات (حتي العقارات الموصوفة) كل تلك المعلومات مهمة حبث من الممكن أن تؤثر على الجنين، لذلك حاولي الدقة.

سيؤدي الطبيب أيضاً اختبار بدني كامل. سيفحص الطبيب الطول والوزن وضغط الدم ويختبر منطقة الحوض أثناء الاختبار البدني. في نهاية الزيارة ينبغي معرفة متى سيولد طفلك.

الزيارات الاخرى ستكون أقصر و لكن سيستمر الطبيب في فحص ضغط الدم، البول، والوزن. سينصح الطبيب أيضاً باختبارات أخرى مثل الجينات الخاصة أو العيوب الطبية. ستؤدي أيضاً اختبار الأشعة فوق الصوتية لمعرفة كيفية نمو الطفل تأكدي من اخبار الطبيب عن أي تغير منذ آخر زيارة. اتصلي بطبيبك عند حدوث أي مشكلة بين موعد الزيارات.

5
المعدَل 5 (2 votes)
Your rating: لا يوجد