Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

إدارة التدفقات النقدية

يعني الطلب المستمر على بضاعتك وخدماتك أن يكون لديك رصيد متزايد متاح لتلبية احتياجاتك. لذا يجب عليك إما شراء مخزون أكبر أو تعيين طاقم عمل ودفع رواتب إضافية لإدارة الإمكانية المتزايدة للمبيعات.

ويجب عليك دفع المال قبل حصولك عليه مرة أخرى على الرغم من تزايد المبيعات. وينطبق ذلك خاصة مع المشروعات الموسمية. فمثلاً، تمثل فترات الإجازات بالنسبة لمشروعات التجزئة أفضل وقت لتحقيق المبيعات، كما يحقق أصحاب البساتين أفضل مبيعاتهم أثناء فترة تحسن الطقس والتى تصل إلى 90 يوم على مدار العام.

يحقق أصحاب المشروعات الناجحة والمثمرة تقديرات للتدفقات النقدية تساعدهم على التخطيط من أجل و إدارة المتغيرات. وعليك أن تتأكد أيضًا من اتصالك بموارد التمويل من خلال صناديق التمويل الاحتياطي والمدخرات المعدة من أجل ذلك الهدف. تسمح لك القروض قصيرة الأجل أو الحدود القصوى للرصيد بالحصول على المبلغ الذي تحتاجه من النقود، وذلك عندما تحتاجه لتغطية إخفاقاتك الوقتية.

5
المعدَل 5 (1 vote)
Your rating: لا يوجد

والهدف من عمليات إدارة المشاريع هو توجيه دورة حياة المشروع التي تتكون من المراحل التي يجب أن يمر بها من أجل تحويل الأفكار والمسوغات التي استدعت تطويره، إلى منتجات وخدمات ملموسة. وتشتمل هذه العمليات على آليات تحديد وتحليل وإدارة الاحتياجات المتغيرة للأطراف المعنية بالمشروع. وإذا ما تم تطبيق تلك العمليات على أيدي فريق متمرس ومؤهل ويتمتع بالمهارات المطلوبة. عندها ستكون هناك فرصة أكبر لتسليم المشروع ضمن الفترة الزمنية والميزانية المحددتين، وفي ضوء حجم العمل المتفق عليه. وتحقيق هذه الأهداف، سيتيح للمؤسسة تلبية تطلعات الأطراف المعنية بالمشروع، فضلا عن تعزيز الثقة في وعودها.

»