Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

في هذا القسم

إنشاء موقع انترنت رائع

يحتوي موقع شبكة الإنترنت على أداة التسويق الفعالة، ولكنها عديمة الفائدة إذا لم تقم بإخبار الناس عنه والتأكد من أنه مفيد لكل شخص قام بزيارته. اتبع تلك القواعد الهامة الثلاثة لإنشاء أفضل موقع الإنترنت لمشروعك.

قم بإنشاء موقع رائع
يتنافس موقعك مع ملايين المواقع الأخرى إذا لم تجذب انتباه الزائر وتحتفظ به، فسوف يخرج من الموقع ولن يعود ثانية تأكد من منافسة موقعك عن طريق احتوائة على التالي

إذا تم إنشائه جيدًا فسوف يجني جيدًا؟

بمجرد إنشاء الموقع، اخبر الناس بوجوده. ابذل المزيد من الجهد لجعل الزبائن والعملاء القيام بزيارته. وإليك كيفية القيام بذلك.

النموذج: تقويم موقع الويب

4
المعدَل 4 (2 votes)
Your rating: لا يوجد

يعد موقع ويب مجموعة من صفحات ويب المرتبطة يستضيفها ملقم HTTP على شبكة ويب العالمية. وتحتوي معظم مواقع ويب على صفحة رئيسية كنقطة بداية. تتصل الصفحة الرئيسية فيما بينها بصفحات أخرى باستخدام ارتباطات تشعبية وبنية تنقل.

يمكنك إنشاء موقع ويب يستند إلى قرص أو إلى ملقم. الموقع الذي يستند إلى قرص هو الموقع الذي يتم استضافته على جهاز محلي. أما موقع ويب الذي يستند إلى ملقم فيتم استضافته على ملقم ويب، مثل Microsoft Internet Information Server (IIS)، أو على شبكة اتصال ملقم ظاهري.

للحصول على مساعدة في إنشاء موقع ويب بشكل سريع، يمكنك استخدام قوالب ومعالجات Microsoft FrontPage. عندما تقوم باستخدام هذه الأدوات، يقوم FrontPage بمعظم العمل الهيكلي، تاركاً لك مساحة للتركيز على محتوى الموقع. يمكنك استخدام القوالب والمعالجات لمساعدتك في إنشاء أي شيء من صفحات ويب بسيطة إلى موقع ويب مركب، ومتعدد الصفحات، وتبادلي.

تتضمن الخطوات الأساسية لإنشاء موقع ويب لـ FrontPage ما يلي:

الحصول على موقع ويب يستضيف حساباً أو URL من خدمة مضيفة، مثل موفر خدمات إنترنت (ISP) أو موفر وجود ويب (WPP).
إنشاء بنية موقع ويب باستخدام القوالب والمعالجات.
إضافة المحتوى الشخصي الخاص بك.
نشر موقع ويب أمام الزوار على شبكة ويب العالمية.
باستخدام أذونات الإدارة، وموقع ويب الذي يستضيف الحساب، والاتصال بملقم يستخدم Microsoft Windows SharePoint Services، يمكنك إنشاء موقع SharePoint ثم تخصيصه باستخدام Microsoft FrontPage.

يمكن أن يحتوي موقع ويب على موقع فرعي أو أكثر. والموقع الفرعي هو موقع متداخل في موقع ويب آخر. يسمى موقع ويب الفرعي الذي يحتوي على مواقع فرعية الموقع العلوي. إذا اعتبرت موقع ويب دليلاً يحتوي على مجموعة من المجلدات، فإن الموقع الفرعي عبارة عن مجلد فرعي يحتوي على موقع ويب مستقلاً بذاته.

لدى المواقع الفرعية إدارات، وأذونات تأليف، واستعراض مستقلة. وعلى ذلك، يمكنك عرض معلومات مقيدة أو معلومات وثيقة الصلة بمجموعة من زوار الموقع على الموقع الفرعي.

يمكنك تحويل مجلدات تحت الموقع العلوي إلى مواقع فرعية. وبالمثل، يمكنك تحويل موقع فرعي إلى مجلد فرعي. إلا أنك قد تفقد العديد من إعدادات موقع ويب أثناء تلك العملية، وتشمل هذه الإعدادات دون قصر الارتباطات التشعبية لأشرطة التنقل والمهام المقترنة بهذه الصفحات. يتم فقد هذه الميزات لأن بنية التنقل والمهام يتم تخزينها لكل موقع ويب. علاوة على ذلك، كلما كانت حجم محتويات موقع ويب ضخماً، استغرق هذا الأمر وقتاً أطول لتحويل موقع ويب إلى مجلد فرعي أو لتحويل مجلد فرعي إلى موقع ويب.

»