Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

في هذا القسم

اكتب، ثم اكتب، ثم اكتب

تعد الكتابة إحدى الطرق الفعّالة للوصول إلى الجمهور المستهدف والارتقاء إلى مكانة الخبير. أرسل خطابًا إلى رئيس تحرير جريدتك المحلية أو إلى المجلة التجارية الخاصة بمجال صناعتك أو قم بنشر عمود شهري وتقديمه للقراء.

لاحظ أنك إذا أرسلت شيئًا ما شبيهًا بالإعلانات، فلن يُسمح بنشره، لذا فكّر في كتابة مقال عن أهم عشر أفكار مفيدة ترتكز عليها الخدمات التي توفرها أو اكتب مقالة موسمية تدور حول أعمالك. واستعن بالأمثلة الموضحة أدناه لتوحي لك ببعض الأفكار. على ألا يكون من بين تلك الأفكار ما يطالب القارئ بأي من الأعمال، لكنها تساعد صاحب الأعمال على الوصول إلى مكانة الخبير. فمن خلال إدراج اسمك واسم أعمالك وبيانات الاتصال الخاصة بك في نهاية المقال، فسوف يعرف القراء أين يجدونك.

  • يمكن لبائع الزهور كتابة عمود عن كيفية الاحتفاظ بالزهور التي تم اقتطافها نضرة لفترة طويلة.

  • يمكن للخبّاز اقتراح أنواع جديدة من الخبز لتقديمها مع مختلف الوجبات.

  • يمكن لأحد متاجر صيانة السيارات الكتابة عن إعداد سيارتك لمواجهة فصل الشتاء.

  • يمكن لمصفف الشعر كتابة خطاب لرئيس التحرير يوضح له فكرة لإحدى المقالات الصحفية تدور حول التجربة الأولي لقص شعر أحد الأطفال، بالإضافة إلى طرح أفكار مفيدة ونصائح خاصة بكيفية تسلية زبائنه الصغار وتهدئتهم.

أما إذا كان لديك موقع ويب، عندئذ يمكنك الوصول إلى جميع الأشخاص في أرجاء العالم من خلال كلماتك. لذا عليك إدراج قسم يضم الأفكار المفيدة ومقالات الخبراء وغيرها من المعلومات الأخرى المتعلقة بمجال أعمالك. ومن هنا سوف يقبل الزائرون للاطلاع على موقعك بصفته موردًا ثمينًا، وليس مجرد بطاقة أعمال أو كتيب متاح عبر الإنترنت.

هل تتعذر عليك الكتابة؟ لا تدع تلك الأعذار والحواجز تقف في طريقك. حاول الحصول على مساعدة مجانية أو بأجر رمزي من أحد الكتّاب الذين يعملون في مجال الكتابة الحرة أو أحد الطلبة الجامعيين المحليين. فكلما قرأ المزيد من الأشخاص اسمك في الإصدارات المطبوعة، كلما زاد مستوى المصداقية والشفافية لديهم نحوك.

0
No votes yet
Your rating: لا يوجد