Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

في هذا القسم

لماذا تحتاج إلى خطة المشروع؟

تحتاج إلى خطة جيدة للترويج لمشروعك خطة المشروع هي برنامج عمل يحتوي على الخطوات التي تحتاجها لإنشاء مشروعك تبين الوقت والنظام الذي يظهر موقعك وأين سوف تذهب.

لا يتفهم كثير من المقاولين أن كتابة خطة المشروع الجيدة مهمة بمكان بحيث تساعد في زيادة المال للبداية أو توسيع المشروع، إن التخطيط للمستقبل، وتتبع نمو الخطة المكتوبة هي أداة لمساعدتك:

  • توفير المالية والاستثمار:

    يستخدم المقرضون أو المستثمرون المحتملون خطة المشروع لتقرير حجم المخاطرة إذا ما استثمروا أموالهم في مشروعك. ينظرون إلى احتمالات ازدهار الشركة، قدرتك كمالك وكمدير لمشروع، أهدافك، سوقك، ومنافسيك.

  • تفسير رؤية الشركة:

    لا تقتصر خطة العمل فقط على الأرقام ولكنه عبارة عن اعتقادك عما ستصبح عليه الشركة، معتمدًا على تفهم مشروعك وسوق العمل.

  • قياس أدائك:

    هذه هي فرصتك في إنجاز ما تتوقعة لازدهار الشركة في المستقبل، المبيعات، الأرباح، والمزيد إذا نظرت إلى خطة المشروع باستمرار، يمكنك مراجعة الأداء، تحديث الخطة، ومعرفة أين تقف في المفاهيم لملاقاة أهدافك دائمًا.

4.4
المعدَل 4.4 (5 votes)
Your rating: لا يوجد

على الشخص الباحث عن وظيفة إتقان مهارة التسويق ، وهي مهارة أساسية لكي يستطيع أن يسوق أفكاره وشخصيته ويعرضها بطريقة ملائمة على أرباب العمل ، وتعلن المؤسسات الاقتصادية عن وجود وظائف شاغرة بناء على يقين بأنها يجب أن تجد الشخص المناسب للوظيفة المناسبة، وليس العكس. وعلى الباحث في المقابل، أن يحدد الأعمال المستهدفة المناسبة له، وعما يمكنه أن يقدمه لأصحاب العمل، وأن يحدد بوضوح الشركات التي تعمل في نطاق قدراته والتي يحتمل أن يكون بها وجود وظائف شاغرة. فمثلاً شركات القطاع الخاص الخدمية تعين موظفين قادرين على إقامة علاقات جيدة مع العملاء، بينما شركات التصنيع تحتاج إلى موظفين يتميزون بالدقة والسرعة والتركيز ، وعلى الشخص هنا إقناع صاحب العمل انه الأجدر بشغل هذه الوظيفة لما يتمتع به من إمكانيات ومهارات.

»