Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

الاحتفاظ بسجلات جيدة

يعد الاحتفاظ بالسجلات الجيدة الخطوة الأولى في إدارة التدفق النقدي. بالتعامل مع المصروفات والمكاسب كل شهر، يمكنك تجنب مقاطعات التدفق النقدي والتخطيط بشكل صحيح. يمكنك استخدام أوراق عمل ميزانية التدفق النقدي لإظهار الدخل والمصاريف جانبًا جوار كل شهر. سوف ترى أين يوجد المال الزائد في الميزانية لتحقيق أهدافك، كما يمكنك إبراز المناطق التي زادت فيها المصروفات.

استخدم برامج QuickBooks أو برامج إمساك الدفاتر الأخرى للاحتفاظ بالسجل. يمكنك أيضًا تعيين ممسِك للدفاتر يكون متعاملاً مع البرنامج الذي أعددته وتعليمه كيفية استخدامه. سيساعدك البرنامج في تنظيم التدفق النقدي، تصنيف المصاريف، وحفظ تقارير التدفق النقدي والمرتبات، وعند معرفة أين يتعقد النقد وأين يتدفق بحرية، يمكنك الإدارة بسهولة.

تساعد برامج إمساك الدفاتر في عمل تقارير تحليل التدفق النقدي يُظهر تحليل التدفق النقدي ما تتوقع كسبه. يمكنك التخطيط لكمية النقد الذي يحتاجه المشروع في أي وقت لتغطية الاحتياجات اليومية من المخزونات، المبيعات، المرتبات، المصاريف، والمزيد. تخبرك أيضا بميعاد الانهيار أو بدء تحقيق أرباح. ينظر المقرضون إلى بيانات التدفق النقدي لرؤية حجم النقد المتوفر لتغطية مدفوعات القرض.

0
No votes yet
Your rating: لا يوجد

Touchdown! That's a really cool way of putitng it!

»