Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

ترتيب أولوياتك

قد تتعرض إلى بعض المشاكل أثناء تعرفك على أولوياتك وذلك عند البدء في عمل المشروع الجديد. كما ستكلف بالقيام بكثير من الأعمال لدرجة أنك قد لا تتعرف على من أين وكيف تبدأ.

ويذكر ستيفن كوفي في كتابه، أوائل الأمور، لكي تستطيع إدارة وقتك بصورة جيدة عليك أن تحافظ على ترتيب أولوياتك بجعل الرئيسي منها أساسيًا. فما هو ذلك الشيء الرئيسي؟ هل هو ما عليك القيام به في الوقت التالي؟ أم هل هو أكثر شيء مطلوب منك القيام به؟ يؤمن كوفي أنك في حاجة إلى مهمة أكبر لقيادة أولوياتك: "وتتمثل الخطوة الأولى في ربط العلاقة بينك وبين أهم ما في حياتك ككل. ضع في اعتبارك الصورة الكبرى ما تهتم به، ما يعطي معنى للحظات حياتك." وترجع أهمية ذلك في أنها تساعدك على النظر في المهام والمسئوليات المطلوبة منك وربطها بأهدافك، بعيدًا عما هو ملح في تلك اللحظة.

فالكثير من الناس ينهمكون في مشاريعهم وعمل ما يشعرون بالراحة أثناء القيام به. فإذا كنت تقوم بترتيب أفكارك بتلك الطريقة، فربما عليك التركيز أولاً في الصورة الأكبر. فكر في المثلث بوضعه المقلوب. فكل ما يمثله أعلى قائمتك يجب أن يتضمن المشروعات والأفكار الكبيرة التي تفكر فيها. وأثناء قيامك بعملك، ضع مشروعاتك الصغيرة وأفكارك حيز التنفيذ. وباحتفاظك "بترتيب أولوياتك" تأكد من تحقيق أهم الأشياء التي تريد القيام بها.

2
المعدَل 2 (1 vote)
Your rating: لا يوجد