Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

التحقق من الموارد

ابدأ بفحص قدراتك الشخصية. ترتبط قدرتك على تحسين مجال عملك بشكل مباشر بقدرتك على تحسين نفسك. فكر في مكان مشروعك وأي الطرق تريد أن تسلكه. فإذا أردت إجراء تغييرات للالتحاق بالمستوى الثاني، قم بدراسة كيفية القيام بتحسينات مع الالتزام في نفس الوقت برؤيتك الشخصية. فإذا حافظت على مسار الأشياء التي تريد تطويرها، سيرتقي مشروعك للأفضل. كما أنه إذا تعلمت اكتساب ثقة أعلى بنفسك، خاصةً عند مواجهة التحديات، ستصبح صاحب مشروع أفضل مما سبق.

 

وإليك كتب جيدة حول القيادة وتحسين الذات كتبها ستيفن كوفي، بيتر سينج وكيفن كاشمان. كتب كوفي عن "القادة أصحاب المبادئ" مثل الأشخاص دائمي التعلم من خبراتهم. وبإمكان كتبه أن تساعدك في تحسين فعاليتك الشخصية أو مع الآخرين كما تساعدك على إيجاد أنسب دور قيادي لشخصيتك. بيتر سينج، كاتب النظام الخامس، والذي يتحدث عن نظام إتقان الشخصية. يمثل إتقان الشخصية عملية التركيز وإعادة التركيز بصورة مستمرة على متطلباتك ورؤيتك لمشروعك. أخيرًا، يصف كيفن كرشمان كل ذلك مثل "القيادة من الداخل للخارج". فهو يؤمن بتطورك كشخص وازدهارك كقائد.

 

يعني الالتزام بتحسين النفس الالتزام بالتغيير. ويعني ذلك التغلب على تلك الأشياء التي كانت تؤخر نشاطك للوراء، مثل المشاعر والعادات السيئة. فبمجرد تغلبك على العادات القديمة السيئة، يمكنك التركيز في الحاضر والمستقبل.

 

 

4.5
المعدَل 4.5 (2 votes)
Your rating: لا يوجد