Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

احصل على وظيفة في شركة أخرى

 

هناك طرق صحيحة وخاطئة لترك الوظيفة. إذا ابتعدت عن الطريقة الصحيحة فلتحافظ على الرجوع إلى رئيسك كمرجع لك. إليك بعض الطريقة الصحيحة التي عليك اتباعها عند ترك الوظيفة:
  1. حافظ على خصوصية خططك: ليس من الضروري أن يعرف أحد أنك تبحث عن عمل. فإذا علم زملاؤك أو رئيسك في العمل أنك تريد ترك العمل بالشركة، قد يؤدي ذلك إلى وقوع مشاكل.
  2. قم بتحديث السيرة الذاتية: قم بإضافة الوظائف التي التحقت بها منذ كتابة السيرة الذاتية. أيضًا أضف المسئوليات الموكلة لك حاليًا في عملك، والمهارات المكتسبة الجديدة، إلخ.
  3. البحث عن وظيفة: ابدأ البحث عن وظيفة. انقر هنا للتعرف على خطوات البحث عن وظيفة جديدة.
  4. الحفاظ على أدائك الجيد في العمل : أفضل طريقة للحصول على وظيفة جديدة هي الاستعانة بمرجع لك عن طريق رئيسك في العمل. لعمل ذلك عليك الحفاظ على رقم قياسي جيد في العمل.
  5. لا تترك العمل حتى تحصل على وظيفة جديدة : فمن الأسهل أن تحصل على وظيفة أثناء عملك. حاول أن تتمسك بعملك الحالي حتى تنتقل إلى الوظيفة الجديدة.
  6. استثمر أوقات انصرافك من العمل في إجراء المقابلات الشخصية: لا يجب أن يعلم أحد بالمكان الذي ستذهب إليه، ولكن عليك إخطارهم أنك في حاجة إلى إذن خاص أو إجازة.
  7. احصل على عرض نهائي من الشركة الجديدة :تأكد من حصولك على خطاب يقر عملك بالوظيفة الجديدة قبل إنهاء التعاقد مع العمل القديم.
  8. قدم إشعارات كثيرة قبل استقالتك: فعادة ما تطلب بعض الشركات إشعارًا قبل ترك العمل بأسبوعين ولكن هناك شركات أخرى تطلب المزيد. قم بفحص خططك الشخصية والتزم باتباعها.
  9. اترك ملاحظة جيدة : تأكد من عدم ترك مشاعر كراهية بينك وبين رئيسك فقد تحتاجه في المستقبل كمرجع لك.
0
No votes yet
Your rating: لا يوجد

اعتقد انى لواحد ساب عملة القديم بيسيبة لانة ممكن تكون فى مشكلة مع رائيسة نفسة

»