Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

في هذا القسم

كتابة الخطاب المرافق

 

الخطاب المرافق ما هو
عند التقديم لوظيفة تحتاج إلى إرسال خطاب مرافق مع السيرة الذاتية الخطاب المرافق هو خطاب للمدير تخبره فيه ما نوع الوظيفة المتقدم اليها و فكرة عامة عن مهاراتك.
لماذا تحتاج إلى خطاب مرافق
تعرف نفسك في الخطاب المرافق للمدير و تلقي الضوء على المهارات المفيدة في الوظيفة التي تقدمت اليها.
كيفية كتابة الخطاب المرافق
  • اصنع خطاب مرافق ملائم للوظيفة و الشركة التي تقدمت اليها.
  • اشر إلى المهارات الخاصة والخبرات التي تتناسب مع الوظيفة.
  • احتفظ به قصيرًا (ثلاث أو أربع قطع صغيرة، أقل من صفحة).
كيفية إرسال الخطاب المرافق
  • ارسل دائمًا خطاب مرافق مع سيرتك الذاتية.
  • عن طريق البريد: ضع الخطاب المرافق أعلى السيرة الذاتية.
  • البريد الإلكتروني: استخدم الخطاب المرافق كأساس البريد الإلكتروني.
أين يمكنك الحصول على تعليمات لكتابة الخطاب المرافق
  • يمكنك الحصول على تعليمات في كتابة الخطاب المرافق من مواقع مثلjobsclub jo ،al manar للخطابات باللغة العربية ومن careermideast للخطابات باللغة الإنجليزية.
4
المعدَل 4 (3 votes)
Your rating: لا يوجد

جب على الأسئلة الموجهة لك بإسلوب بارع و دقيق و لا تسهب و تتوسع في كلامك عن مواضيع غير مترابطة و غير مرتبطة بمحور السؤال فكلما أكثرت الكلام لإجابة سؤال ما زادت معه إمكانية أن يزل لسانك لتظهر ضعفاً في مهارات التواصل عندك أو ذكر أشباه الحقائق أثناء المقابلة و التي من الأفضل عدم ذكرها في مرحلة المقابلة. لتظهر صفاء عقلك و فكرك عليك الإجابة ببساطة و تتطرق لصلب الموضوع، على أن لا تقتل روح الحديث بإجابات أكثر من مختصرة مثل نعم/كلا، حاول الإبقاء على حديث يسوده الإحترام المتبادل و المهنية على أن لا تفارقه البهجة من خلال أجوبتك التي ستجسد قواك و تبقي الشخث الذي يدير معك المقابلة شواقاً لتعلم المزيد

»

* لا تهمل كتابة أشياء قد تبدو لك بسيطة ولكنها من وجهة نظر صاحب العمل قد تعني الكثير. فمثلاً إن كنت قد مثلت جامعتك كعضو في فريق في لعبة جماعية أو حصلت على جوائز في لعبة فردية فذاك يشير إلى أن لديك روح الفريق في الحالة الأولى والإصرار والعزيمة في الحالة الثانية. إن كنت قد عملت في عطلة الصيف كبائع لعب أطفال أو أدوات مكتبية فهذه معلومة هامة لأنها توضح خبرة في التعامل مع الناس وخبرة في البيع.

»