Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

Languages

في هذا القسم

اللعب وممارسة التمارين

اللعب بالنسبة للأطفال اليوم هو مجرد الجلوس أمام أحد ألعاب الفيديو أو الكمبيوتر. ومن الضروري أن يقوم الأطفال باللعب والقيام بتمارين للجسم كله عبر ممارسة ألعاب أو أنواع من الرياضات خارج المنزل. فالنشاط البدني يزيد من قوتهم ويحول دون اكتسابهم أوزانًا زائدة. كما أنه يساعدهم على التخلص من طاقتهم الزائدة التي قد تجعلك تستشيط غضبًا!

ويعاني العديد من الآباء من القلق بشأن السماح لأبنائهم باللعب خارج المنزل خوفًا من تعرضهم للعنف أو إدمان المخدرات، وخاصةً الآباء الذين يعملون ولا يستطيعون التواجد بالمنزل عقب المدرسة أو أثناء الصيف. قد تكون برامج ما بعد المدرسة كمراكز ممارسة الهوايات والمعسكرات الصيفية ذات منفعة عظيمة للأطفال.

جرّب التمشية مع أطفالك إلى المدرسة إذا كانت بالقرب منك. يقول المعلمون: إن الأطفال الذين يمشون يتميزون بأداء أفضل في الدراسة وقد يكون ذلك الأمر أيضًا بمثابة تمرين ممتع لك ووقت جيد تمضيه مع طفلك.

عندما تمضي أنت وعائلتك بعض الوقت معًا، كعطلات نهاية الأسبوع أو الإجازات، في القيام بأشياء مفيدة مثل ركوب الدراجات أو لعب كرة السلة. إذا رأى الأطفال نشاطك فسوف يكبرون ليصبحوا أشخاصًا يتمتعون بالنشاط.

0
No votes yet
Your rating: لا يوجد