Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

احترس من هؤلاء المقرضين

يعد شراء منزل جديد حلمًا بالنسبة لمعظم الأشخاص. فهذه هي الطريقة المثلى لتنمية الثروة وحماية مستقبل العائلة، حيث إن امتلاك منزل يوفر الحماية والاستقرار. يمكنك استخدام الأصول الموجودة في منزلك لدفع مصروفات التعليم أو عمل مشروع صغير أو شراء سيارة أو الاستعداد للطوارئ غير المتوقعة، مثل المرض أو البطالة.

إذا لم يكن لديك رصيد كافٍ ومع ذلك تريد شراء منزل، قد تجد بعض المقرضين الذين يتمتعون بالمرونة إذا تمكنت من تفسير المشاكل الماضية التي مررت بها. ولكن قد يقوم العديد من المقرضين باستغلال احتياجاتك المالية، ويطلق على هؤلاء المقرضين لقب الجشعين، وهم يقدمون قروضًا بشروط لا يمكنك الوفاء بها مهما حاولت.

وبدلاً من تقديم قرض حسن، يستخدم هؤلاء المقرضون مندوبين يتمتعون باللباقة ، يقدمون عروضًا ذات فوائد مرتفعة ورسوم خيالية وشروط سداد غير قابلة للتنفيذ. ويمكنهم أن يقوموا بتوريطك في قروض لا تتمكن من سدادها. وقد يؤدي ذلك ببعض الأشخاص إلى بيع منازلهم، وهوثمن مرتفع للغاية نظرًا لاختيار المقرض الخاطئ.

من هم المستهدفون من قبل المقرضين الجشعين؟

كيف يمكنك التعرف على المقرض الجشع؟

كيف يمكنك حماية نفسك من المقرض الجشع؟

 

5
المعدَل 5 (2 votes)
Your rating: لا يوجد

القاعدة: تقول الضرورات تبيح المحظورات وعلي المسلم ألا يستغل حاجة الفقير والمحتاج بل عليه أن يعاون إخوانه المسلمين والله تعالي في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه".

»