Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

أنواع الائتمان

قد يكون الائتمان، وخصوصًا بطاقات الائتمان، أكثر ملاءمة من حمل النقود وأكثر إفادة في حالات الطوارئ. كما يمكن استخدامه لعمل المشتريات الكبيرة والصغيرة. أحيانًا يجب عليك دفع المبلغ بكامله بعد 30 يومًا، ولكن معظم أنواع الائتمان يمكن سدادها خلال فترة زمنية كبيرة.

يستخدم العديد من الناس الائتمان كامتداد للحساب البنكي كي يتمكنون من الحياة بأكبر من إمكانياتهم. وبالرغم من أن استخدام الائتمان بهذه الطريقة جزء من الثقافة الأمريكية، إلا أنه يضر بسجلك المالي بشدة. والائتمان متاح في أشكال متعددة، وهي:

بطاقات الائتمان


هي أكثر أشكال الائتمان شيوعًا، وهي تسبب مشاكل لمعظم الناس. لا يجب استخدام بطاقات الائتمان كأنها نقود إضافية لشراء أشياء أكبر من إمكانياتك، مثل الملابس وأجهزة الاستريو والتليفزيون والحلي وتناول العشاء في المطاعم والهدايا. فقد يؤدي التأخر في السداد أو عدم السداد إلى الإضرار بالتقرير الائتماني الخاص بك. وإذا لم يكن لديك النقود اللازمة للشراء، لا تقم بالشراء بالبطاقة إلا إذا كان لديك القدرة على السداد في الحال.

قروض بالتقسيط للمستهلك


تتضمن تأجير المحلات من أجل التمليك والقروض لشراء السيارات ودفع مصروفات الجامعة. تأكد من أنك تحصل على أقل نسبة فائدة ممكنة، وإلا قد تدفع أكثر مما يتكلف الشراء نقدًا. كما يجب أن تتجنب أيضًا تأجير المحلات من أجل التمليك.

القروض المضمونة


يكون القرض مضمونًا عندما يمكن للمقرض أن يسترد نقوده من مصدر آخر إذا لم تقم بالسداد. القرض المضمون محدد بالكمية المضمونة. يمكن استخدام القرض المضمون لشراء منزل أو تكوين رصيد إذا لم يكن لديك تقرير ائتماني أو إعادة تكوين الرصيد. إذا لم تقم بسداد القرض، يحتفظ المقرض بمدخراتك أو ما استخدمته كضمان. تعد قروض يوم السداد والتأجير من أجل التمليك من نماذج القروض المضمونة التي يجب عليك تجنبها.

القروض غير المضمونة


القروض غير المضمونة عبارة عن بطاقات ائتمان. حيث لا يلزم أن يقوم المقترض بتقديم مدخرات أو ضمانات، ولكن مجرد وعد بالسداد. هل تمت مطالبتك من قبل بالتوقيع على بطاقة ائتمان في أحد المحلات للحصول على خصم 10% من ثمن مشترياتك؟ يجب أن ترفض ذلك.

 

 

5
المعدَل 5 (3 votes)
Your rating: لا يوجد