Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

التقدم للحصول على قرض

عندما تتقدم للحصول على قرض، يتم توجيه بعض الأسئلة إليك. يسألك المقرض عن دخلك ونفقاتك، وكم من الوقت قضيت في وظيفتك، وما هو نوع الأصول التي تمتلكها، مثل المنزل أو السيارة أو الاستثمارات. وسوف تساعد إجاباتك، بالإضافة إلى التقرير الائتماني، على تحديد ما إذا كانوا سيقومون بإعطائك القرض أم لا.

يجب عليك أيضًا أن تطرح على نفسك بعض الأسئلة. لماذا تحتاج إلى القرض؟ هل سوف تتمكن من السداد شهريًا؟ هل أنت قادر على دفع الرسوم؟ إذا كان لديك رصيد بالفعل، هل تحتاج إلى المزيد؟ تفيد معرفة إجابات هذه الأسئلة قبل التقدم للحصول على القرض.

    •   الإمكانية

      هي مدى مقدرتك الحالية والمستقبلية على السداد، أوبمعنى آخر دخلك. يقوم جميع المقرضين بالتحقق من دخلك والتأكد من بقائك في نفس الوظيفة لمدة عام على الأقل. كما أنهم ينظرون إلى حجم ديونك مقارنة بدخلك.
   

  •  الضمان الإضافي

      يمكن استخدام مدخراتك بالإضافة إلى أصول أخرى لتأمين القروض كضمانات إضافية. يقوم المقرضون بالتحقق من دخلك ومدخراتك واستثماراتك. كما أنهم يبحثون مدى قدرتك على إدارة النقود. يبحث بعض المقرضين عن الموارد الأخرى التي قد تكون لديك لسداد الدين، ولكن شركات بطاقات الائتمان والقروض بالتقسيط للمستهلك نادرًا ما تفعل ذلك.
   

  •   حسن السمعة

      مدى التزامك بسداد الفواتير والديون الماضية. إذا كان لديك تقرير ائتماني جيد وكنت معتادًا على سداد القروض في مواعيدها، فغالبًا ما تتم الموافقة على إعطائك قروضًا جديدة.

 

 

4.2
المعدَل 4.2 (5 votes)
Your rating: لا يوجد