Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

الاستراتيجيات المقترحة لتعمل في منزلك

متطلبات العمل من المنزل
متطلبات العمل من المنزل

 متطلبات العمل في منزلك

لو قررت أن شخصيتك و الظروف العائلية و الصحية لديك مناسبة لتحمل العمل بمشاريع مختلفة من المنزل اطلع إذن على المتطلبات العامة والاستراتيجيات المقترحة لك والتي تختلف الحاجة لها باختلاف طبيعة المشروع والدولة التي توجد بها وغيرها...:
  1.  تحديد الأهداف والتكلفة والأسواق:  حدد أهداف مشروعك(ما هو المنتج/الخدمة التي ستقدمها) ، ثم حدد التكلفة المتوقعة لأدوات المشروع وعملية التشغيل والأرباح المحتملة. ثم حاول إيجاد سوق لمنتجك (إجراء اختبار السوق ودراسة المنافسين ومنتجاتهم وتسعير المنتج ليصبح أكثر جذبًا وتميزا).
  2.  توفير مكان منفصل للعمل:  فكرة تخصيص غرفة منفصلة في منزلك أو قطعة أرض بجوار منزلك ستكون جيدًة، ويفضل فصلها عن باقي المنزل حتى تستطيع أن تقول: إن هذا هو مكان حياتي.. وهذا هو مكان عملي.
  3.  توفير أدوات مناسبة ومريحة للعمل:  إذا كان عملك يحتاج لمكتب ومقعد فلا بد أن يكون المقعد مريحًا وصحيًّا لأنك ستقضي عليه فترات طويلة، يفضل وجود خط هاتف مستقل فعملاؤك سيقدرون ردك الشخصي على مكالماتهم إذا كانت لديك الإمكانات لذلك. وكذلك فاكس وآلة تصوير. ولا تحتاج كل المشروعات إلى هذه الأدوات، كما أن بعض المشروعات تحتاج إلى أدوات أكثر ملائمة لها، خاصة المشروعات الصناعية الصغيرة كإنتاج مفروشات، والرسم على الخزف، مثلاً.. وغيرها.
  4.  إنشاء حساب بنكي منفصل:  لا يفضل إطلاقًا خلط أموال تجارتك مع أموالك الشخصية. ويجب الحصول على رخصة ضريبية أيضًا.
  5. إنشاء موقع وبريد إلكتروني خاص:  تحتاج إلى موقع على الإنترنت لمشروعك لأهداف تسويقية. وستحتاج إلى اسم (web domain) يطابق اسم شركتك وليس اسمًا معقدًا لا يتذكره أحد. ونفس الشيء ينطبق على عنوان بريدك الإلكتروني.
  6. توفير تأمين صحي:  إذا تركت عملك الآخر للتفرغ إلى عملك هذا تمامًا، فقد أصبحت بمفردك الآن. لن يدفع لك أحد عن إجازاتك المرضية. ولن تحصل على إجازات سنوية مدفوعة الأجر. وأصبح في مسئوليتك الحصول على تأمين صحي يتكفل بك.
  7.  ساعات عمل ثابتة:  حدد ساعات للعمل والتزام بها. وعند الانتهاء من العمل، أغلق أبواب المكاتب تمامًا وارحل. لا تسمح للأطفال بالتواجُد في محيط عملك. 
  8.  دراسة القروض والدخل المتوقع:  يفضل تدبير هذه النقود التي ستبدأ بها مشروعك قبل ترك وظيفتك، ولا تتوقع أن يدرّ مشروعك دخل ثابت كالذي اعتدت عليه من قبل، على الأقل في بداياته. وعلية يجب أن يتعاون جميع أفراد العائلة في سد هذه الحاجات.
 

 

5
المعدَل 5 (1 vote)
Your rating: لا يوجد

إذا كنت تنوي العمل من المنزل، فعليك الحد من زيارات الأصدقاء بأماكن العمل في أوقات الراحة على قدر الإمكان. لكن في الوقت نفسه عليك بالبحث عن المزيد من الأصدقاء والمعارف حتى تكون سوقًا لمنتجك وخدمتك.

»