Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

اسباب انخفاض اداء الموظفين في المؤسسات والشركات

لماذا ينخفض أداء الموظفين؟
إنخفاض أداء الموظف - موظف كسول

 عندما ينخفض أداء موظف يتضح ان هناك أسباب مصدرها الموظف نفسه و لكن بعضها يكون خارج إرادته. والمدير الناجح هو الذي يتعين عليه تحديد من الذين ينخفض أداؤهم، ويتعرف على أسباب ذلك، ويحاول علاجه.

وأن تأجيل المدير لمشكلة انخفاض أداء العاملين لن يحل المشكلة، وإنما سيزيد من تفاقمها، فيجعل الموظفين عرضة للتسيب الإداري. كما أن انخفاض مستوى الأداء إن لم يعالج فستكون العواقب وخيمة حيث سينتقل إلى سائر العاملين في الإدارة.
 
من هنا لابد أن يحدد المدير ما الأداء المطلوب بالتحديد من الموظفين، مثلا، بتحديد المدير للمعايير التي سوف يستخدمها في قياس هذا الأداء، من حيث جودته وكميته ومدى انضباط الموظف ومبادأته وتعاونه وغيرها.
 
 
 
5
المعدَل 5 (5 votes)
Your rating: لا يوجد

أن تأجيل المدير لمشكلة انخفاض أداء العاملين لن يحل المشكلة، وإنما سيزيد من تفاقمها، لذا لابد أن يقتنع المديرون أن تأجيلهم لمواجهة مرؤوسيهم، يجعل الموظفين عرضة للتسيب الإداري. كما أن انخفاض مستوى الأداء يعد أحد 'الأمراض الإدارية السارية' التي تنتقل بالعدوى، وإن لم يعالجه فستكون العواقب وخيمة، حيث سينتقل هذا المرض إلى سائر العاملين في الإدارة.

»

ن الموظف المثالي والمميز لابد أن يتحلى بخلق حسن وروح طيبة وسعة بال أثناء مقابلة الراجعين وأن يحرص على تأدية عمله وإنجاز معاملاتهم في زمن قياسي دون تعطيل أو تأخير..
كما أن مظهر الموظف ورائحته لابد أن تكون طيبة فهو قدوة بحكم مركزه وبحكم مسؤوليته
وغير ذلك فإن مكتب الموظف لابد أن يكون منظماً بعيداً عن تكدس المعاملات وبعيداً عن الفوضوية التي نراها دائماً وأبداً على مكاتب معظم الموظفين حيث الأوراق المتناثرة مما يتسبب في ضياع المعاملات وإهمالها.

»