Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

نصائح للحصول على الترقية والصعود في السلم الوظيفي

هل ترغب بالحصول على ترقية في وظيفتك؟
نصائح للحصول على الترقية والصعود في السلم الوظيفي

 هل تشعر بأنك موظف أو عامل عالق في نفس المكان في وظيفتك لسنوات عديدة ؟ لا داعي للقلق هذه بعض النصائح التي ستساعدك في الحصول على الترقية والصعود في السلم الوظيفي :

 
أولاً: يجب أن تقوم بإعداد خطة 
أن الذين حصلوا على أفضل الوظائف كانوا قد خططوا لذلك منذ سنة كاملة أو أكثر، وتقول أوبرا ونفري الشهيرة :لقد خططت للنجاح في كل خطوة خطوتها، وأنا ألان أضع الخطط المسبقة للسنوات الخمس القادمة من حياتي الوظيفية.
 
ثانيا: كن جريئاً واطلب ما تريد 
إذا أردت الحصول على ترقية فعليك أن تطلب ذلك وبشكل واضح ومباشر .إن لم تطلبها فلن تحصل عليها  أبداً لأنه بكل بساطة لن يقوم أحد بإعطائها لك من تلقاء نفسه.
 
ثالثا: طوِّر نفسك لتناسب المركز الجديد
قبل أن تطلب الترقيه بزمن ليس بقصير يجب أن تعرف ما هي طبيعة العمل الذي سيترتب على هذه الترقية، وعليك أن تعرف ما هي المهام المطلوبة في المركز الذي تسعى إليه, ثم استكشف بنفسك الأشياء التي ستدفعك لتقوم بذلك العمل على أكمل وجه وقم بتطبيقها ولكن لا تهمل مهامك الحالية  والتي يجب أن تؤديها  بكل نجاح.
 
رابعا: أظهر قدراتك الداخلية الأيجابيه
لا يحب المدراء الموظفين السلبيين . هذه حقيقة ثابتة . فهم يرغبون دائما الحصول على موظفين نشطين ذوي سلوك ايجابي وفعال يستقبلون الصعوبات والمشاكل بابتسامة ويمضون قدما.
 
خامسا: كن متواجدا وظاهرا للعيان 
ربما لا يفضل استعمال طرق الاتصال التقليدية مثل البريد الالكتروني والتليفونات والمذكرات لطلب الترقية.اذهب إلى مديرك مباشرة وتكلم معه وجها لوجه واطلب الترقية ولكن بأدب واحترام .
 
سادسا: وثق نجاحاتك وتفوقك
تذكر دائما انه في كل مؤسسة أو شركه ، الموظفون الأكثر فائدة والذين يجنون الأرباح  للشركة هم الذين يحافظون على وظائفهم . لهذا إحرص دائماَ على أن توثق وتسجل جهودك ونجاحاتك ثم احرص وتأكد من إن مديرك على علم بها .
 
سابعا: غيّر نفسك وتطور نحو الأفضل
في بعض الأحيان لا يقوم المدراء بترقية بعض الموظفين حتى ولو كانوا موظفين رائعين وذلك بسبب الرغبة في التغير والحصول على موظفين جدد ودماء جديدة  ,لهذا غيّر نفسك نحو الأفضل وطوّر قدراتك لتظهر بمظهر جديد  .
 
ثامنا: إظهر بمظهر لائق 
عند مقابلتك لمديرك طالباً الترقية إحرص على أن تكون في أحسن مظهر ,إن ذلك يجعل طلبك للترقية أكثر موثوقيه وأشد قبولاً .
 
تاسعا: أظهر مديرك بمظهر جيد أمام رؤسائه
إبحث دائما عما يجعل مديرك يظهر بمظهر قوي ومقبول أمام رؤسائه واحرص على دعمه ليكون ناجحاً امامهم .ان ذلك يجعلك تظهر بمظهر قوي ورائع أمام  مديرك .
 
3
المعدَل 3 (2 votes)
Your rating: لا يوجد

لقد أثبتت الدراسات أن الذين حصلوا على أفضل الوظائف كانوا قد خططوا لذلك منذ سنة كاملة
او أكثر، وتقول اوبرا ونفري مقدمة برنامج اوبرا الشهير :
لقد خططت للنجاح في كل خطوة خطوتها، وأنا الان أضع الخطط المسبقة للسنوات الخمس
القادمة من حياتي الوظيفية.

»