Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

هل تواجهك مصاعب في عملك الجديد؟

 تعتبر الأشهر الأولى للموظف الجديد من أهم الشهور في الحياة العملية .. ويعتبر الأداء في هذه الفترة مقياس لدى المسئولين على أمور كثيرة في المستقبل .. لذلك نهمس في أذن الموظف الجديد هذه الهمسات أو النصائح من واقع الخبرة و التي ستساعدك على الاندماج في عملك الجديد مع الأشخاص أو في المكان..

  1. الانطباعات الأولى 
الانطباعات الأولى لها تأثير كبير وقد تستمر لفترة طويلة فاحرص على خلق انطباعات جيدة في الأيام الاولى لعملك . كن ملتزما بالمواعيد وبقواعد العمل وبالزي المطلوب ان وجد. أظهر اهتمامك وجديتك وكن حريصا في التعامل مع الآخرين . اشكر الآخرين على مساعدتهم وتوجيههم لك . أظهر احترامك لزملائك ولا تحاول الدخول في صراعات , على سبيل المثال فإن طلبك للحضور متأخرا نصف ساعة عن العمل قد يحمل على أنك شخص غير ملتزم .قد تظن أن رئيسك وحده هو الذي يتابعك ولكن في الحقيقة فإن كل من حولك يكونون انطباعا عنك . انطباعات الزملاء والمديرين الآخرين تؤثر عليك كثيرا . فبعضهم قد ينقل انطباعه لمديرك وبعضهم قد يساعدك في المستقبل على الانتقال لعمل أفضل تحت رئاسته.
  1. ترتيب مكتبك بأشيائك الشخصية
  2. التنظيم
  3. التزم بسياسة العمل 
  4. لا تجادل كثيراً
  5. استفد من خبرات الآخرين
  6. اهتم بمظهرك وصحّتك
  7. استغلّ عطلاتك بشكل صحيح
  8. اعرف مهاراتك ومجالات تميزك
  9. امنع تكرار الخطأ
  10. طوّر من مهاراتك وقدراتك
  11. واجه إحباطات العمل 
 

 

5
المعدَل 5 (4 votes)
Your rating: لا يوجد

إن الدافع والحافز هما من أهم الأصول الغير ملموسة التى يتمتع بها الموظف والتى تجلعه يحسن آدائه من كل قلبه و تدفعه إلى تحقيق المزيد من الإنجازات الرائعة التى تدر الفائدة عليه وعلى فريقه و على الشركة التى يعمل بها كما تدفعه إلى تبنى حلول مبتكرة تتسم بالفاعلية وتدفعه نحو الإنجاز بحماس ولا يمكن أن يتحقق ذلك إلا إذا كان الموظف محبا لعمله ........ ولو بشكل وقتى "حب ما تعمل حتى تعم لما تحب".

»

الكثير من الناس يخطئون فى الإعتقاد بأن الموظف المثالى عملة نادرة الوجود فى ظل السياسات التى تتبعها الشركات وتتسم بمزيد من النمطية والبيروقراطية والتسلط ، لكن الأشخاص الفعالون الراغبون فى النجاح بل والتميز بدافع من الطموح والثقة فى النفس هم الذين يحاولون دائما كسر الحواجز وإزالة العوائق فى سبيل تحقيق الذات ليثبتوا أمام الجميع أن النجاح معادلته سهلة وأساسها الإلتزام الداخلى بالمبادئ والقيم ثم يقومون بتتعميم هذه المبادئ فى بيئة العمل.

»

قيم جدًا هذا الموضوع وما يتضمنه من نصائح

»

احذر أن تنزلق إن بدأت في فلسفة الأمور وتبرير الخطأ فإن هذا يصل بك إلى المال الحرام وربما لن تعود ، ولكن ضع أخلاقيات العمل أمام عينك ولا تقبل التنازل عنها . ولا تستمع إلى نصائح الفاسدين انما استمع إلى نصائح الشرفاء . وابذل جهدا كبيرا في عملك وحاول تأدية العمل كما ينبغي . ولا تقبل هدايا من العملاء أو الموردين . لا تستغل منصبك لمصلحتك الشخصية والتزم بتعليمات العمل وكن أمينا مع كل الناس . ولا تكذب مطلقا . ولا تخدع العملاء. ولا تخدع رؤساءك ولا تعط وعودا كاذبة . ولا تكتب تقارير مزورة. ولا تقسم أيمانا كاذبة. ولا تتكبر على أحد وكن متعاونا مع الجميع بغض النظر.

»

موضوع قيم وشيق ان نتعرف على اتيكيت العمل وبالتالي من المريح جدا ان نمتثل لتجارب الاخرين ونستفيد منها شكرا للدكتور نبيل والقائمين على شمولية وتكاملية الموقع
ناديا

»