Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

في هذا القسم

الأسهم

الأسهم هي أجزاء من شركة التي يمكن امتلاكها. بيع الأسهم يسمح للشركات أن تدخل النقود لأسباب مثل بناء المصانع الجديدة و توظيف عاملين لغاية النمو.

دون الأسهم لما كبرت أكثر الشركات. تحتاج الشركة مال لبناية و توسيع أعمالها. هذا يأتي من المستثمرين، الأشخاص الذين يشترون الأسهم. عندما تشرى هذه الأجزاء تحصل الشركة على نقود.

بالطبع هناك أوقات التي لم تنجح فيها الأسهم. عندما تفشل شركة أو ينزل سوق الأسهم، ينخفض سعر السوق للسهم أيضاً و يخسر المستثمر المال. لهذا السبب فإن الاستثمار أكثر خطورة من التوفير..

كيف تعمل الأسهم؟


1. سوق الأوراق المالية (معروف أيضاَ كسوق الأسهم أو البورصة). هو المكان الرسمي للتبادل بالأسهم سواء كان بيع أو شراء.  لا يوجد سعر محدد للسهم، بل أن الأسعار تتغير من يوم إلى الآخر.  هناك عدة أسواق للأسهم في العالم، أشهرها سوق نيو يورك.

يعمل سوق الأوراق المالية كمزاد.  إذا كان أداء سهم قوي، سيرغب الكثير بشرائه.  يؤدي ذلك إلى زيادة السعر.  إذا لم يكن أداء السهم قوي، سيرغب العديد ببيعه. يؤدي هذا إلى انخفاض سعره.  لهذا يجب أن تخطط للاستثمار الطويل المدى و أن تتجنب التبادل المهتاج.
 

2. وسيط أو مستشار مادي. من الممكن أن تقوم بتشغيل وسيط معتمد أو مستشار مادي. هؤلاء الأشخاص مدربين لإدارة أموال الآخرين.  هذا الشخص يذهب إلى البورصة ليؤدي شغلك و ليدير أموالك. عندما تتداول بالأوراق المالية أو الأسهم، يحصل الوسيط على جزء من السعر. يسمى هذا رسم تفويض أو عمولة. يحتاج أن يكون هذا الشخص معتمد و محترف. 

4
المعدَل 4 (4 votes)
Your rating: لا يوجد

السهم هو حصة في شركة مساهمة ، ورأس المال في هذه الشركة مكون من عدد من الأسهم ، أما السند ، فهو تعهد مكتوب نظير دين ، يسدد في تاريخ معين ، مع فائدة على أصل السند

»