Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

نتائج القبول الموحد للعام الجامعي 2011/ 2012

    نتائج القبول الموحد للعام الجامعي
نتائج القبول الموحد للعام الجامعي

 

إعلان نتائج القبول الموحد للعا م الجامعي 2010/2011

 

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مؤتمرا صحفيا أعلن من خلاله نتائج القبول الموحد للعام الجامعي 2012/2011. وفيما يلي أهم النقاط التي ركز عليها معالي الوزير:


أولاً: إن وحدة تنسيق القبول الموحد هي وحدة تابعة لمجلس التعليم العالي، وتتولى عملية تنسيق القبول الموحد حسب الأسس الصادرة عن مجلس التعليم العالي. 
ثانياً: لقد أثبتت عملية تقديم طلبات الالتحاق الكترونياً نجاحاً واضحاً نظراً للتوفير الكبير في الجهد والوقت والمال، إضافة إلى تقليل حجم العمل اليدوي في عملية القبول، وإلغاء الأخطاء التي كانت يمكن أن تحدث سابقاً أثناء عملية إدخال وتدقيق خيارات الطلبة المكتوبة يدوياً. ويقدم الجدول التالي توضيحاً يبين معطيات عملية القبول من الناحية الزمنية للعامين 2009،2010.

ثالثاً: قرر مجلس التعليم العالي بناء على تنسيبات الجامعات الأردنية الرسمية قبول (28695) طالباً وطالبة من الأردنيين، ويضاف إلى هذا العدد ما تقبله الجامعات من الطلبة العرب والأجانب حسب الاتفاقيات الثقافية، وما تقبله بعض الجامعات مباشرة في بعض التخصصات مثل الفنون في الجامعة الأردنية واليرموك. 
ويشمل هذا العدد وهو (28695) نسبة (20%) المقررة للمكرمة الملكية السامية للقوات المسلحة و(5%) المقررة للمكرمة الملكية السامية للمعلمين و(350) مقعداً المقررة للمكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات و(5%) المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية في سنوات سابقة و(5%) المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية من خارج الأردن. 
رابعاً: ستتيح الجامعات مقاعد أخرى تضاف للقائمة التي ستعلن اليوم وهي كما يلي: 
1. سيقبل (325) طالب في كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية وتخصص الفنون الجملية في كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك. 
2. سيُقبل (2869) طالباً وطالبة تقريباً من حملة شهادة الدراسة الثانوية الأردنية ضمن قائمة المكرمة الملكية السامية لأبناء البادية والمدارس ذات الظروف الخاصة. 
3. ستقبل الجامعات الأردنية الرسمية (2000) طالب وطالبة تقريباً من حملة دبلوم كليات المجتمع ضمن أسس التجسير. 
وعليه يبلغ العدد الكلي المتوقع قبولهم من الطلبة الجدد لهذا العام ما مجموعه (33889) طالباً وطالبة تقريباً فيما عدا الطلبة العرب والأجانب المرشحين للقبول في الجامعات الأردنية حسب الاتفاقيات الثقافية. 

 

 مبروك لكل طلبة الثانوية العامة الذين ينتظرون نتائج القبول الموحد في الجامعات والكليات الرسمية

للبحث عن نتيجة القبول الموحد من خلال الاسم  أنقر هنا

للبحث عن النتيجة من خلال اسم العائلة انقر هنا

للبحث عن النتيجة من خلال رقم الجلوس انقر هنا

للبحث عن النتيجة من خلال الرقم الوطني انقر هنا

 

 

 

 

 

 

3.416665
المعدَل 3.4 (12 votes)
Your rating: لا يوجد

الف مبروك

»

مبروك مقدما لكل طلبة الثانوية العامة الذين ينتظرون نتائج القبول الموحد في الجامعات والكليات الرسمية

»