Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

خطوات تقديم طلب الالتحاق للعام الجامعي 2012/2011

الالتحاق بالعام الجامعي 2012/2011
الالتحاق بالعام الجامعي 2012/2011

 الخطوات:

مهم جدا- 
  • الدخول للموقع الالكتروني، بهدف الاطلاع على مكوناته مثل: التخصصات المتاحة، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، ودليل تقديم طلب الالتحاق، وطباعة نموذج (مسودة) لخيارات الطالب، ومواقع تقديم طلب الالتحاق المجانية، ونصائح وإرشادات، والأسئلة الأكثر تكراراً، ومعدلات القبول التنافسي للأعوام الثلاث السابقة، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.
  • ‌ يمكن لجميع الطلبة الراغبين في إجراء تعديل في طلب الالتحاق الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق .
  • ‌أن يقوم الطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية في أعوام سابقة (بما فيهم طلبة الدورة الشتوية لعام 2011)، والطلبة الحاصلين عليها من خارج الأردن، تقديم الطلبات في الأيام الأولى من العملية ، وأن يقوموا بإرسال صورة عن كشف علامات هذه الشهادة بأقصى سرعة ممكنة بالوسائل المحددة في الموقع الإلكتروني، حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها.
 
  1.  انقر على الرابط الخاص بموقع مجلس التعليم العالي - وحدة تنسيق القبول الموحد: http://www.admhec.gov.jo/
  2. تعرف على دليل تقديم طلبات الالتحاق على الموقع – http://www.admhec.gov.jo/ApplyManual/page_1.aspx ويقدم لك هذا الموقع كافة البيانات والمعلومات التي قد تساعدك في الوصول إلى بر الأمان لاختيار الجامعات/ التخصصات التي ترغب الالتحاق بها، وذلك بعد أن تتعرف على هذه التخصصات، ورسومها المالية، وشروط الالتحاق بها، وطبيعتها الأكاديمية، ومجالات العمل المتاحة مستقبلاً للعمل فيها. 
  3. انقر على الربط الخاص بموقع (تقديم طلبات الالتحاق لمرحلة البكالوريس) في يمين الشاشة. 
  4. تظهر في الصفحة صورة العلم الأردني وعبارة: إذا كنت ترى علم المملكة الأردنية الهاشمية أعلاه، فهذا يدل على أن متصفح الانترنت الذي تعمل من خلاله جاهز للتعامل مع برمجية تقديم طلب الالتحاق الالكتروني، ويمكنك الاستمرار. انقر فوق الزر- استمرار.
  5. تظهر شاشة توضيحية للطالب كالتالي- 
عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة:
لا يجوز تقديم طلب التحاق لوحدة تنسيق القبول الموحد للفئات التالية:
  1. الطلبة غير الأردنيين، ويستثنى من ذلك طلبة قطاع غزة، المستفيدون من المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات، وعليهم مراجعة دائرة الشؤون الفلسطينية لتدقيق أوضاعهم، ومن ثم السماح لهم الكترونياً، بتقديم طلب الإلتحاق.
  2. الطلبة الحاصلون على شهادة دراسة ثانوية أجنبية، ويستثنى من ذلك الطلبة المستفيدون من المكرمة الملكية السامية لأبناء العاملين في القوات المسلحة الأردنية، أو أبناء المعلمين العاملين في وزارة التربية والتعليم، وعلى هؤلاء الطلبة مراجعة الجهة المعنية المستفيدين منها، لتدقيق أوضاعهم، ومن ثم السماح لهم الكترونياً بتقديم طلب الالتحاق. لا يعتبر طلب الالتحاق مكتمل دون تعبئة صفحة الخيارات، وصفحة العنوان.
  3. في هذه الصفحة تقرر إذا ما كنت ترغب بالاستمرار. انقر فوق الزر (استمرار) إذا أردت المتابعة وتنتقل بذلك إلى صفحة تسجيل الدخول التي تسجل فيها البيانات الخاصة بك من رمز المستخدم, الرمز السري والمذكورين في البطاقة المالية (التي يحصل عليها من أي مكتب بريد في المملكة الأردنية الهاشمية)، اطبع ما هو مطلوب ثم انقر فوق استمرار. 
  4. اتبع تعليمات الدليل بدقة كما هو مذكور في الموقع - http://www.admhec.gov.jo/ApplyManual/page_3.aspx
  5. اطلع على النصائح و الارشادات: http://www.admhec.gov.jo/Advices.aspx
 
       وفقكم الله 
 
 

 

3.09091
المعدَل 3.1 (11 votes)
Your rating: لا يوجد

والله لو نتائج توجيهي مش هيك

»