Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

اختيار برنامج المساعدة لأداء واجب المدرسي

اختيار برنامج المساعدة لأداء واجب المدرسي
اختيار برنامج المساعدة لأداء واجب المدرسي

هنالك عدة نماذج للمساعدة في أداء والواجب المدرسي وعليه فإن اكتشاف النموذج المناسب سيعتمد في الدرجة الأولى على حاجات طفلك ، برنامج دراسته والميزانية المالية المخصصة له. دعينا نكتشف المزيد حول هذا الموضوع:
المساعدة الشخصية لأداء الواجب المدرسي:
إن المساعدة الشخصية لأداء الواجب المدرسي تتضمن في العادة تنظيم الوقت للطلاب من أجل إنهاء واجباتهم بشكل جيد ، وعليه فأن هذا البرنامج يتطلب وجود معلما خاصا لتقديم المساعدة المطلوبة. في هذا النموذج من المساعدة قد تكون الجلسات فردية أي الطالب والمعلم وجها لوجه أو على الأغلب جلسة جماعية. هنالك بعض المكتبات المحلية والمدارس وحتى الكليات تقدم جلسات لمساعدة الطلاب على أداء واجباتهم المدرسية وذلك بشكل منتظم.إن التكلفة المتضمنة تختلف من مكان لأخر إلا أن الجلسات الجماعية أقل تكلفة من الجلسات الفردية.
عليك أن تسألي عن المستوى التعليمي للمعلم أو المحاضر وقد يكون المحاضر طالبا خريجا في مدرسة ثانوية وبتحصيل علمي عال وعندها يكون مناسبا للطلاب في المرحلة الأساسية أو المتوسطة, كما أن طلاب الكليات أو خريجيها قد يكونون مناسبين لطلاب المرحلة الثانوية.
المساعدة المعتمدة على الإنترنت لأداء الواجب المدرسي:
هنالك أنواع عديدة للمساعدة التي يمكن أن يقدمها الإنترنت وجميعها تتضمن استخدام الطالب الإنترنت إما لأخذ المساعدة والنصيحة أو اكتشاف المعلومات التي هو بحاجتها لأداء واجباته.
المساعدة المعتمدة على البث الحي للإنترنت:
في هذا النوع من المساعدة يتم الاعتماد على تواجد شخص بشكل مباشر وعبر قنوات البث المباشر والحي للإنترنت من أجل مساعدة الطلاب في حل واجباتهم المدرسية. يتم التواصل عبر البريد الإلكتروني أو برامج المحادثة المستمرة وحيث أن المعلم المساعد يتواصل مع الطالب بشكل مباشر فأن هذا التواصل يعتبر وسيلة مناسبة للمساعدة المطلوبة.
قد تتوافر هذه الخدمات في بعض الاماكن العامة مثل المكتبات العامة وحتى يومنا هذا أصبح بالإمكان من البرامج الموجودة على الحاسوب الشخصي الاستفادة من هذه الخدمات .
إن تكلفة الخدمات المتوافرة في المكتبات تكاد تكون مجانية ولكن بعض الخدمات والمواقع قد تكلف مبالغ كبيرة تحسب بساعة الاستخدام. ولكن ينبغي الانتباه لمن هو موجود على الطرف الأخر من الإنترنت إذا لم تكن الخدمات موثقة ومحمية من منظمات موثوقة.
تصفحي الموقع الإلكتروني وتأكدي من سلامته وملائمته لطفلك قبل الولوج اليه مع طفلك وعليك التأكد من تعليم المعلمين المساعدين وخلفياتهم الثقافية ومواقع عملهم كما ينبغي مراعاة البعد في المسافة والزمن بين مكان طفلك وموقع عمل المعلمين المساعدين.
مصادر المساعدة المعتمدة على الإنترنت:
يساعد الولوج للإنترنت بتزويد الطلاب بمصادر ونشاطات مختلفة حول مواضيع محددة وغالبا ما تحتوي هذه المواقع على مصادر إضافية للمعرفة على شكل روابط الكترونية تسمح للدخول إلى الموسوعات العلمية ومكتبات الفيديو وحل المشاكل والتحديات المشابهة لمشكلة الطالب وعليه يستطيع الطالب الاستفادة من هذه الخدمات في حل الواجبات وإكمال ما هو مطلوب منه بشكل جيد كما يمكنه الاستفادة من نظام الاختبارات الالكترونية من أجل تحسين مستواه التعليمي وتكمن أهمية هذه المواقع بأن معظمها موجود على الإنترنت بشكل مجاني
 

 

3.333335
المعدَل 3.3 (3 votes)
Your rating: لا يوجد