Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

نصائح عندالتسوق ضمن ميزانية محدودة

نصائح لوقف اهدار ميزانية الاسرة
نصائح الميزانية - إحضار الطلبات الأساسية للمنزل مرة

 احتياجات البيوت لا تنتهى من مأكل وملبس وعلاج، وبين المهم والأكثر أهمية تقف ربة المنزل حائرة امام الاحتياجات وألاولويات و الميزانيه المحددة. من هنا ننصح كل ربة المنزل أن تهتم ببعض الأمور عند التسوق: 

 
  1. أن تذهب لإحضار الطلبات الأساسية للمنزل مرة كل شهر أو مرتين على الأكثر، وتكون كميات الطلبات ونوعياتها مكتوبة فى ورقة حتى لا تنسى الزوجة المطلوب إحضاره. 
  2. من المتوقع أن تجد ربة المنزل بعض الأشياء عند تسوقها لم تكن فى حسبانها، ولكنها فضلت تجريبها مثلا، وهذا التصرف مقبول إذا التزمت الزوجة بزيادة فى الميزانية فى حدود من عشرة الى عشرين بالمئة فقط.  
  3. تحرص الأم على عدم اصطحاب أطفالها معها عادة لأنهم مدعاة لخرق الميزانية، ولكن إذا كان من الضرورى أن يتواجدوا معها فعليها أن توضح لهم الحدود المسموح بها فى الشراء لكل واحد منهم. 
  4. يمكن توجيه شراء لعب الأطفال والحلوى والقصص من باب المكافآت مثل مكافأة النجاح والتفوق. 
 
 
4.6
المعدَل 4.6 (5 votes)
Your rating: لا يوجد

التسوق للقادر نعمة فتجد القادر يبحث عن الحاجات اللازم والغير لازمة ولكن نح أصحاب الدخول المحدودة لا نجد به إلا الغم ومن هنا يجب التركيز على الأساسيات فقط بظل رفع الأسعار وتزايد الضرائب وعلى رأي المثل صبك على حالك ولا صبر الناس عليك لأننا لو وجدنا من يفرج لنا قد لا نصدق بالوفاء (السداد) بسبب التزايد المستمر واستقرار الرواتب والزيادات الخجولة التي لاتسمن ولا تغني من جوع فأدعوا الله أن يرفع عنا البلاء والغلاء آمين / المعلم زكريا

»

كثيراً من الأسر تعاني من الضغوط التي تؤثر في استقرارها وسعادتها، رغم أن أغلبها من ما كان ليكون لولا سوء تدبير هذه الأسر لمواردها المالية أو بزيادة المصروفات وعدم تقديرها والتخطيط لها. ويعتبر عدم وجود بند لميزانية الأسرة أو وضوحه لدى الزوجين من أكبر أسباب تلك الضغوط.

»

إن التعامل مع الضغوط وتنظيم الميزانية الأسرية لا يحتاج سوى القليل من الجهد المنظم لنتمكن من ضبط ما يغطي كافة احتياجات الأسرة سواء تلك الدائمة من توفير المسكن و الغذاء والملبس والاحتياجات الملحة الأخرى أو تلك التي تعتبر غير دائمة كالأزمات الصحية المفاجئة ، الطوارىء والمشاركات الاجتماعية والمصاريف الكمالية والترفيهية الأخرى. وحتما سيعود هذا الجهد والتنظيم بنتائج تضمن توفير فائض شهري لهذه الأسر ونماء في مدخراتها مما بساعدها على تأمين مستقبلها.

»