Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

Languages

في هذا القسم

  • اختبارات الحمل

اختبارات الحمل

يبحث اختبار الحمل عن الغدد التناسلية المشيمية الإنسانية (hCG) في البول أو الدم تدعي الغدد التناسلية المشيمية الأنسانية أحياناً هرمونات الحمل، وتحدث فقط عندما تكون المرأة حامل. هناك نوعان من إختبارات الحمل: اختبار البول واختبار الدم.

اختبارات الحمل عن طريق البول
تستخدم معظم النساء اختبارات البول أو الاختبارات المنزلية للتأكد من الحمل لإنها أرخص و أسهل في الاستخدام. هناك العديد من أنواع الاختبارات المنزلية. اهمها جهاز يوجد بالصيدليات التابعه لصندوق المرضى . 
تعتبر اختبارات الحمل المنزلية دقيقة بنسبة تترواح بين97% و 99% إذا استخدمت بنجاح. لذلك من المهم اتباع التعليمات . حصلت على نتيجة سلبية
إذا قمت بعمل الاختبار مبكراً، يمكن لاختبار الحمل عدم اظهار النتيجة حتي وإذا كنتِ حامل. تخبرك معظم اختبارات الحمل اعادة الاختبار مرة اخري بغض النظر عن النتيجة الأولى. إذا حصلت أيضاً علي نتيجة سلبية ولكنك تعتقدين إنكِ حامل قومي بالتحدث مع مقدم العناية الصحية مباشرة.

إذا حصلت على تتيجة إيجابية
إذا كانت النتيجة ايجابية في اختبارات الحمل المنزلية، قومي بأخذ ميعاد من مقدم العناية الصحية مباشرة. سيؤكد لكي مقدم العناية الصحية باختبارات الدم وفحص منطقة الحوض كونك حاملاً و سيتحدث اليكي عن اختياراتك.

اختبار الحمل عن طريق الدم
قومي بأخذ ميعاد من مقدم العناية الصحية. إذا كنتِ ترغبين في اجراء اختبار الدم بدلاً من الأختبار المنزلي

2.57143
المعدَل 2.6 (7 votes)
Your rating: لا يوجد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا اسمى سمرومتزوجه وحدث لى اجهاض فى حملى الاول وبعد 4 شهور تاخرت عندى الدوره 4 ايام وعملت تحليل دم بعد ما اتاخرت بيوم وطلع سلبى .
ما معنى هذا ؟؟؟
مع العلم انى اشعر باعراض كثيره تشبه اعراض الحمل!!!!!!!!!!!1

»

مرحبا اسمي روان متزوجه وعندي طفله عمرها سنة وثمانيه شهور اريد الانجاب مع العلم ان دوره الشهريه غير منتظمه واخر دوره اجتني ب 8|12 وهاد شهر ما اجتني في موعدها فمادا افعل وارجو منك الاجابه؟؟؟؟؟

»