Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

مصادر الوسائط المتعددة - صور

تتضمن هذه المقالة العديد من مواقع الصور المجانية وغير المجانية حيث يمكن استخدام الصور المجانية في المواقع الخاصة والمنشورات العامة شريطة ذكر مصدرها وعدم استخدامها لأغراض تجارية مع وجود بعض الاستثناءات التي تسمح بذلك.يرجى مراعاة حقوق الملكية وقراءة شروط استخدام الصور لكل موقع قبل الاستخدام.

  • مواقع صور مجانية:تقدم المواقع التالية صور مجانية يمكن استخدامها مجاناً في مواقع الويب الخاصة أو في أي موقع نشر.قد تضع بعض هذه المواقع بعض القيود على بعض الصور لذلك يجب التأكد شروط الاستخدام الخاصة بكل موقع من هذه المواقع بالإضافة إلى ضرورة ذكر مصدر الصورة أسفل الصورة.
  •  مواقع محركات بحث الصور:لقد تم تصميم محركات البحث من أجل البحث عن المعلومات والصور والأصوات ومقاطع الفيديو في الشبكة العنكبوتية. يوجد محركات بحث متخصصة تمكن المستخدم البحث عن قواعد بيانات وقواميس متنوعة. تحدث عملية البحث من خلال إدخال كلمات بحث مناسبة تدل على موصوع الصورة أو الصوت أو الفيديو المراد الحصول عليها.
  • مواقع تحرير الصور عبر الشبكة:مواقع متنوعة موجودة عبر الشبكة تمكن المستخدم من تحميل صور متنوعة من حهاز الحاسوب خاصته من أجل تحريرها لاستخدامها في مواقع الويب أو المدونات الخاصة أو أجل نشرها على الشبكة العنكبوتية حيث تعمل هذه المواقع على تحميل هذه الصور على الخادم الخاص بهذه المواقع ويعطي المستخدم رابط خاص للصورة (عنوان) يمكن للمستخدم إرسال هذه الصورة للاخرين من خلال إرسال هذه الرابط.
  • مواقع برمجيات تحرير وتشغيل الصور المجانية: لا بد من تثبيت بعض البرامج الخاصة بتشغيل الوسائط المتعددة (الصورة, الصوت, الفيديو) على حاسوبك الشخصي من أجل استعراض هذه الصور وتحريرها خارج الشبكة.بعض هذه البرامج يتم تثبيتها مع الويندوز ولكن بعض الوسائط تحتاج إلى مشغلات خاصة لكي تتمكن من استعراضها أو تحريرها.

 

0
No votes yet
Your rating: لا يوجد