Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

قم بتثبيت حائط إلكتروني واقي (Firewall) على حاسوبك

sponsored by symantec

تثبيت حائط إلكتروني واقي[1]  و تكوين كلمة سر قوية هم من أهم الخطوات التي يمكن اتخاذها للحفاظ على سلامة حاسوبك وتأمين هويتك وبياناتك الشخصية على شبكة الإنترنت.

ما هو الحائط الإلكتروني الواقي وكيف يعمل  على حماية الحاسوب؟

يقوم الحائط الإلكتروني بفلترة كافة المعلومات الوارده الي حاسوبك من شبكة الإنترنت وحماية الحاسوب من الفيروسات[2]  والبريد التطفلي[3]  وغير ذلك من البرامج الخطيرة. كما يحمي بياناتك الشخصية[4]  وملفاتك من السرقة أو عمليات القرصنه الإلكترونية (Hacking) من جانب قراصنة ومجرمي الإنترنت.

كيفية تشغيل الحائط الواقي:

أغلبية أجهزة الحاسوب المشتراه اليوم تأتي مجهزة ببرامج أمان ضد اخطار الإنترنت وما عليك الا تفعيلها حتي تقوم بالعمل بصوره تلقائية. وفي العادة تتم عملية التفعيل أو التشغيل بقيامك بكل بساطه باالنقر على خيار "شغل الحائط الإلكتروني"

 أنظر الشرح التوضيحي See a demo:

مع مراعاة ألا يتم تشغيل أكثر من حائط واق كل مره، بمعني أنك لوقررت تثبيت حائط واقي يتميز بخصائص أمنية أعلى ويقوم بحماية المعلومات الداخلة إلى وكذلك الخارجه من حاسوبك والحماية ضد الفيروسات، مثل برنامج نورتون 360Norton 360  ، فعليك التأكد من أغلاق الحائط الواقي التلقائي الموجود على حاسوبك أولا.



[1] "نظام وقاية لمنع قراصنة الإنترنت والفيروسات من الوصول الى حاسوبك"

 

[2]  "برنامج ينسخ نفسه تلقائيا ثم يلتصق ببرامج حاسوبك، وتتسبب الفيروسات في إحداث تلف حيث أنها تقوم بإعطاب البرامج أو مسح الملفات أو تتسبب في إبطاء سرعة حاسوبك وانهيارتماما."

[3]  "البريد غير المرغوب فيه أو غير اللائق، وتكمن خطورته في أنه عادة مايحتوي على الفيروسات أو يحاول أن يبيع لك منتجات سيئة"

4 "وهي المعلومات التي يجب عليك وعلى أطفالك توخي الحرص الشديد قبل مشاركتها مع الغير على شبكة الانترنت، مثل أرقام هاتف المنزل والهاتف النقال وعنوان البريد الاليكتروني واسم المستخدم الخاص بك في المواقغ المختلفة، واسم العائلة وعنوان المنزل والصور الفوتوغرافية"

0
No votes yet
Your rating: لا يوجد