Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

في هذا القسم

الأسنان المعوجة والتقويم

 معظم أسنان الناس معوجة قليلاً أحياناً يسبب اعوجاج الأسنان الم عند المضغ أو الكلام يمكن لطبيبك تقويم الأسنان قليلاً بازالة الأسنان المركبة.

 

يمكن لطبيبك الرجوع إلى طبيب تقويم الأسنان. طبيب متخصص فى تقويم الأسنان يمكن تقويم أسنانك باستخدام التقويم بغض النظر عن عمرك.

التقويم هو أقواس معدنية أو بلاستيك إلتي تلتصق باسنانك و تَربط بواسطة أسلاك محكمة يحرك التقويم أسنانك و يقومها ببطء يرتدى معظم الناس التقويم لمدة سنتين و تبلغ تكلفتها دولارات قليلة تحدث مع طبيب أسنانك المعتاد على إختياراتك.

 

4
المعدَل 4 (4 votes)
Your rating: لا يوجد

يوجد ثلاثة طرق لتقويم الأسنان
طرق تحتاج إلى سنة ونصف أو أكثر
1- عن طريق جهاز خاص يمكن نزعه ، وهو على شكل جهاز يوضع في الفم شبيه بطقم الأسنان أو البدلة له حركات معينة يقوم الطبيب المعالج بشد وإرخاء الأسلاك والبراغي الموجوده في الجهاز حسب الطلب ( شاهد الصورة المقابلة )
2- عن طريق الأسلاك والضمات التي تثبت على الأسنان بنوعيها الظاهر والمخفي ولها أيضاً مجال واسع من الأشكال والحركات التي يقوم بها الطبيب المعالج من أجل الوصول إلى مسارات محددة لتحريك الأسنان ( شاهد الصورة المقابلة )
طرق تحتاج إلى عدة أيام فقط :
3- طريقة تقويم الأسنان عن طريق التتويج
عن طريق التتويج وهي طريقة سريعة تحتاج لعدة أيام تعتمد على الحك وتركيب التلبيسات على بعض الأسنان وهي عموماً مفيدة :
1- لناس الذين ليس لديهم وقت كافي لمراجعة العيادات بحكم إنشغالهم في العمل أو لعدم الرغبة بالظهور بفم مليئ بالأسلاك أمام المحبين فهذه هذه الطريقة تحتاج أسبوع واحد فقط .
2- لكبار العمر( فوق ال 30 سنة )
3 - بالأضافة إلى الناس الذين لديهم الكثير من النخور والتسوس في أسنانهم فهذه الطريقة تفيدهم من ناحيتين الناحية الأولى جمالية والناحية الثانية المحافظة على أسنانهم من النخر والتسوس
4- للذين يعانون من التهابات اللثة لأن التقويم الذي يعتمد على الأسلاك والشد لا ينفع معهم من الناحية الطبية

»