Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

العزل الحراري و الصوتي للجدران

عزل الجدران
عزل الجدران

 كلما كان عزل بيتك أفضل كلما احتجت إلى طاقة اقل للتدفئة . ابدأ بالبحث عن مناطق تسريب الهواء وقم بسدها ،والتي يمكن أن تجدها حول مدخنة المدفأة و إطار النوافذ وغيرها .

تأمين بيتك ضد تسريب الهواء هو أفضل وأكثر الأمور الاقتصادية التي يمكنك عملها لتخفيض استهلاك التدفئة و التبريد بالإضافة إلى الحفاظ على جو ملائم ومريح بالمنزل . إن سد التسريب والعزل الجيد والأنابيب الجيدة للتدفئة والتبريد في المنازل يمكن أن يقي من الخسارة العالية للطاقة التي تذهب عبر الفراغات ومن حول الأبواب والنوافذ للاماكن التي لا نحتاج لتدفئتها مثل الممرات والعلية والقبو.
إذا كنت تحتاج إلى تدفئة جو المنزل أو تبريده فكن متأكدا من سد وعزل جميع القنوات أينما أمكنك .واعتمادا على مناخ منطقتك فان إضافة قدم واحد من العزل للمنزل قد يؤثر بشكل ملحوظ على درجة الحرارة ،حيث يعتبر فحص عزل الجدران أصعب من غيره، و احد الطرق المتبعة لفحص عزل الجدران هي إما إيجاد أو حفر حفرة صغيرة بالحائط من ثم غرز عصا خشبية فيها،وعن طريق لوي العصا يمكنك سحب بعض من ألياف العزل ،وهي طريقة سريعة أيضا لحساب عمق الجدارن وبالتالي حساب سماكة العزل (أن العزل لن يكون فعالا إذا لم يركب بشكل صحيح حتى لو استخدمت مواد عالية الجودة ).
تجنب الفجوات و مراكز الضغط حول أنابيب السباكة والتمديدات الكهربائية ،وتأكد من أن مواد العزل متصلة مع كل الجوانب والحواف للمنطقة المعزولة ،وأفضل وقت للقيام بعزل الجدران هو عند قيامك بالترميم أو التجديد لمنزلك أو لمكان العمل ،وتأكد أيضا من سد أي تسريب للهواء قبل العزل .
النوافذ
لا مانع من استبدال النوافذ القديمة ذات لوح الزجاج بنوافذ جديدة مضاعفة فهذا يوفر الطاقة إذا ما كانت حواف هذه النوافذ معزولة بطريقة صحيحة ضد تسريب الهواء.
كما لابد من الاهتمام الجاد بعزل أي تسريب للهواء عند تصليح وتحسين النوافذ القديمة. وعندما يأتي الوقت لتغيير نوافذك عليك اختيار نوافذ جيدة وأكثر كفاءة حتى وان كانت الكلفة الأولية لها كبيرة ، فعلى المدى البعيد سيتم استرجاع الكلفة المدفوعة سلفا من خلال الكفاءة العالية التي تؤدي إلى استهلاك اقل للطاقة .
 
3
المعدَل 3 (2 votes)
Your rating: لا يوجد

من خبرتي اقول انه من الامور التي يجب ان تراعى أثناء تنفيذ اعمال العزل حيث لا يسمح بوجود اتصال مباشر بين الحائط المبني من الطابوق او المصبوب خرسانيا والارضية المبلطة حيث يجب الفصل بينها باستخدام نعلة راسية من العازل (وزره) تقوم بصد الصوت المنتقل افقيا عبر البلاط والذي بدوره ينتقل راسيا خلال الحائط وصولا الى الادوار السفلى

»