Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

أنواع الأرضيات و تنسيقها

انواع الارضيات
انواع الارضيات

 الديكور هو كيفية تصنيف عناصر(الأثاث، الستائر، دهان الحائط والأرضيات)  لكي تتلائم مع بعضها، وللأرضيات أكثر من خيار فيمكنك الاستعانة ببلاط، أو سيراميك، أو خشب، أو سجاد فتختار ما يشعرك بالارتياح. فالأرضيات تؤثر بشكل كبير علي ديكور المنزل ، ومن أفضل خياراتها هو السجاد لأنه من السهل تغييره عندما تضيق ذرعاًً بديكور منزلك وتحتاج التجديد لأته سيوفر عليك عناء نزع الخشب والسيراميك من أماكنه وبالتالي يتطلب تكاليف كبيرة. 

 
لكن لا يمكن الفرار من البلاط والسيراميك في أرضية دورات المياه والمطبخ لأنهما عرضة للاتساخ بشكل متكرر ويسهل عليك تنظيفه أما لباقي الغرف في المنزل فستجد السجاد هو الحل الأمثل. ولن تتوقف حيرتك عند هذا الحد حيث توجد مواصفات لاختبار النوع الجيد من السجاد. 
 
مواصفات السجاد الجيد:
  1. كلما تعددت ألوان النسيج المستخدم فيه كلما كان ذلك يعطي انطباعاًً جميلا ولكن مع كلفة أعلى. 
  2. نوع النسيج المستخدم في صنع السجاد. 
  3. مدي متانة لف الغزل سوياًً والتي تشكل طول السجادة. كلما كانت درجة اللف أكبر وأشد إحكاماًً كلما كانت جودة السجادة أفضل وأغلى ثمنا.
  4. كثافة خيوط الغزل وتتحقق كثافته بعدم المقدرة علي رؤية البطانة الخلفية له، وبتثبيته جيداًً علي البطانة وكلما كانت خيوط الغزل ملتصقة ببعضها ولا توجد بينها مسافة كبيرة كلما كان تعرض السجادة للتلف اقل. 
  5. ثقل السجادة، كلما كانت السجادة ثقيلة كلما كانت جيدة وهذا يرتبط ارتباطاً مباشراًً بكثافة النسيج.
  6. قاء السجادة لفترة طويلة من الزمن بدون تلفها (أي طول عمرها) وهذا لا يمكن التوصل إليه من خلال الفحص بالعين المجردة. ولن يتم ذلك إلا من خلال معرفة الخامة المصنوع منها السجادة والجهة القائمة بتصنيعها أو بسؤال الأقارب والأصدقاء عن الأنواع الجيدة التي استخدموها من قبل. 
  7. البطانة أيضاًً من إحدى العلامات الهامة للحكم علي السجادة، فكلما كانت رخيصة الثمن، وكانت مربعات خيوط الغزل كبيرة كلما كان ذلك دليلاًً علي عدم جودتها ومتانتها، وأفضلها علي الإطلاق تلك التي لها بطانة نسيجية.
 

 

4.5
المعدَل 4.5 (2 votes)
Your rating: لا يوجد

نصائح عملية حقا وانا اعتقد ايضا ان الارضيات يجب ان تكون اغمق من لون السقف، لذا من الافضل البدء باختيار ارضية منزلك ثم تدريجيا اختيار الوان الجدران والسقف.

»