Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

أساسيات ديكور المطبخ و الحمام

أساسيات ديكور المنزل
أساسيات ديكور المنزل

 الاهتمام بالألوان والتنسيق ظاهرة صحية، وهو انعكاس طبيعي لثقافة عالية تتجلى في الاهتمام بالذوق التي تعكس طبيعة الإنسان ونفسيته.

تنسيق وديكور غرفة الطعام
حجم غرفة الطعام تحدد وفقاً للحد الأقصى لعدد الأفراد الذين يمكن أن تدعوهم لمناسبة ما لديك ، إلا أن الحد الأدنى لصالة طعام تتألف من طاولة طعام و أربع كراسي و خزانة و أدوات المائدة هو (3م × 3.7 م ) تقريبا بينما صالة طعام بثمانية كراسي و خزانة أدوات المائدة و خزانة أطباق الصيني وعربة لنقل الطعام هي (3.7م × 4.6 م) تقريبا.
 
تنسيق وديكور المطبخ 
هناك نقاط هامة يجب الاهتمام بها عند تصميم المطبخ مثل:
  1. مراعاة أماكن الفتحات ( الأبواب و الشبابيك) مع توزيع وحدات المطبخ . 
  2. معرفة الأجهزة الموجودة بالمطبخ قبل التصميم لتحديد أماكنها وهى : الثلاجة ، غسالة أطباق ، غاز/فرن ، غسالة ملابس ، مراوح شفط 
  3. الحفاظ على وجود مثلث العمل (الحوض،الغاز/الفرن، الثلاجة) مترابط بشكل جيد ، حيث تتركز غالبية الأعمال حولهم. 
من المواد الشائع استخدامها في أسطح المطبخ الخشب، السيراميك، الألمنيوم والستنلستيل و لكل نوع مميزات و عيوب و تكاليف مختلفة يجب تحديدها قبل اختيار أحدها, وهناك أسطح بالرخام أو الجرانيت وهو مقاوم بامتياز للخدوش ،والحقيقة أن ألأهم في المطبخ إن يكون مريح و مترتب و موزع بطريقة تسهل الوصول إليه.
 
تنسيق وديكور الحمام 
حمام الضيوف - يجب أن يكون في مكان مناسب وقريب من غرفة الطعام عادة ويجب ألا يكون في واجهة المنزل بحيث لا تقع عين الشخص الداخل من الباب الرئيسي على باب الحمام أمامه أو في أحد الواجهات البارزة الأخرى . 
حمام غرف النوم - يستحسن أن يكون داخل الغرفة ولكن ألا يكون باب الحمام مواجها لباب الغرفة.
حين يتم اختيار طقم الحمام يجب مراعاة اختيار التصميم ذو الحجم المناسب للمساحة المتاحة في الحمام ، ويفضل أن تكون عملية الاختيار هذه قبل انجاز التمديدات الداخلية اللازمة لتصريف المياه وغيرها.
تعرف على مجموعة من المصطلحات الخاصة بعالم الديكور
 
4
المعدَل 4 (1 vote)
Your rating: لا يوجد

ومن اساسيات الديكور ايضا انه من الافضل عند تأثيث غرفة ما في المنزل مراعاة الطراز العام للمنزل، فإذا كان الطابع العام كلاسيكيا فيجب ان يكون متماشيا معها، لأنه في حال اختيار الاثاث المودرن تصبح هذه الغرفة خارجة عن الجو العام للمنزل وبالتالي يفقد منزلك الكثير من شخصيته.

»