Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

كيف تخدمك شبكة الانترنت ؟

 تطبيقات الويب العملية

هناك دائما المزيد من المعلومات والخدمات التي يتم توفيرها عن طريق الويب يوميا لتعمل على تسهيل حياتك فيمكنك أداء أعمالك الروتينية اليومية عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون أن تضطر إلى التنقل لانجازها. 
 
أدوات البحث : يمكنك أن تجد معظم ما تريده على الويب. عن طريق محركات البحث . تقدم مواقع Yahoo و Google وMSN  ومواقع أخرى أدوات بحث تتيح لك ببساطة كتابة وصف ما تريد البحث عنه، وبعدها تحصل على قائمة بالمواقع التي يحتمل أنها متعلقة بما تبحث عنه. 
 
تطبيقات التسوق : تعتبر الويب أكبر سوق تجاري للتسوق في العالم. تحتفظ الكثير من المتاجر بموقع لها على الويب بالإضافة إلى النشرة المصورة الخاصة بها، تتيح لك الويب في العادة الوصول إلى النشرات المصورة لبضائع المتاجر، حيث يمكنك شراء ما تحدده مباشرة من موقع الويب. 
 
الأمن : يعتبر طلب البضائع من الويب باستخدام بطاقة الائتمان مصدرًا سريعًا وآمنًا إلى حد كبير. ومن الصعب على أي شخص الحصول على رقم بطاقة الائتمان الخاص بك أثناء إدخاله في موقع ويب آمن. حيث يتم تشفير رقم بطاقة الائتمان الخاص بك عند إرسال الكمبيوتر له، وحتى لو تم اعتراضه، سيكون من الصعب فك تشفيره. وبمجرد إنهاء المعاملة الخاصة بك، يصبح رقم البطاقة جزءًا من سجلات المتجر. وطالما أنك تتعامل مع شركة تعرفها وتثق بها، فإن الشراء عبر الإنترنت ليس أخطر من استخدام بطاقة الائتمان في المتجر. 
 
السفر : تحتوي الويب على الكثير من التطبيقات المختلفة التي توفر لك التفاصيل إذا كنت تخطط للقيام برحلة ما. إذا كنت تتولى قيادة السيارة، فيمكنك البحث عن الوجهة الخاصة بك والحصول على خريطة تلائم نوع الطريق الذي تريده والأشياء التي تريد عملها ورؤيتها بطول الطريق. وغالبًا ما يمكنك أيضًا حجز الفنادق والأماكن الأخرى ايضا.
وبالنسبة للسفر جوا، فهناك العديد من مواقع الويب التي تمثل وكالات سفر تساعدك في الحصول على أفضل سعر للسفر عبر الجو و حجز خطوط الطيران وتحديد موقع الفنادق المناسبة وحجزها وحجز السيارات والقيام بكافة ترتيبات السفر الخاصة بك. 
 
التعاملات المصرفية عبر الإنترنت : تعتبر الويب طريقة متميزة للوصول لتعاملاتك المالية الشخصية والتحكم فيها. تنفذ الكثير من المصارف والمؤسسات المالية تعاملاتها المصرفية عبر الإنترنت. فيمكنك كتابة الشيكات وتحويل الأموال و إدارة حسابك طوال 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع دون مغادرة مكتبك أو منزلك المريح. تتميز التعاملات المصرفية عبر الإنترنت بالاستقامة على نحو مباشر نوعًا ما. 
 
الترفيه : تعتبر الويب مصدرًا مذهلاً للترفيه. فهناك مواقع تغطي أي هواية أو اهتمام لديك. كما يمكنك الحصول على معلومات حول كيفية استكمال مشروعك الفني أو الترفيهي  للوصول للخطوة التالية. و يمكنك زيارة مواقع الويب التي يمكنك من خلالها المشاركة في ألعاب الكمبيوتر المفضلة لك والتنافس مع لاعبين من جميع أنحاء العالم. 
 
الأخبار : للعديد من الجرائد طبعة مجانية على الإنترنت. ويمكنك الوصول إلى آخر الأخبار وقراءتها. وقد تكون الأخبار على الإنترنت في صورة نصوص فقط أو قد تشتمل على صور أو صوت أو حتى مقاطع فيديو كاملة. 
 
0
No votes yet
Your rating: لا يوجد