Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

الأنواع الأساسية لتطبيقات سطح المكتب

 الأنواع الأساسية لتطبيقات سطح المكتب

 
يتم استخدام خمسة تطبيقات أساسية على نطاق واسع في كل من المنزل والعمل ، التطبيقات هي : برامج معالجة النصوص وجداول البيانات والعروض التقديمية وبرنامج قواعد البيانات وبرامج البريد الإلكتروني
يعد Microsoft Office XP في الواقع مجموعة من التطبيقات، بمعنى أنه يمثل مجموعة من هذه البرامج التكميلية والتي تعمل مع بعضها البعض لمساعدتك في القيام بالمهام التي تحتاجها. تمكنك هذه البرامج الأساسية مما يلي:
 
برامج معالجة النصوص : يمكنك البرنامج من تشكيل و إعادة تشكيل كل ما تطبعه والطريقة التي يعرض بها. 
 
برامج جداول البيانات : يمكنك البرنامج من أداء بعض المهام متعلقة باحتساب المعادلات و الموازنات أو الخسائر و الأرباح. ويمكنك تصميم جدول البيانات للتعامل مع كميات من المعلومات التي يتم إدخالها في خلايا، والتي يتم ترتيبها بعرض الصفحة في صفوف ويتم ترتيبها رأسيًا في أعمدة. 
 
برامج العروض التقديمية : يتيح لك إنشاء عرض بالشرائح يحتوي جميع الملاحظات الخاصة بك وأدوات المساعدة البصرية و الأفلام أو الصوت لعرضه. ويوفر لك كذلك إضافة المخططات و الجداول و الرسوم و المرفقات، ويتيح لك طباعة الشرائح على شكل نشرات.
 
برامج قواعد البيانات : يمكنك من تنظيم و حفظ أية مجموعة من المعلومات المرتبطة ببعضها البعض والتي تريد تنظيمها أو فرزها أو يكون لديك القدرة على تحديثها متى شئت.
 
برامج البريد الإلكتروني : من أكثر الوسائل شعبية للاتصال بين الأفراد في جميع أنحاء العالم. فيمكنك استخدامه لإرسال رسائل فورية إليه والتي تحتوي على صور أو ملفات أو حتى مقتطفات فيديو. يمكنك استخدامة كذلك لتخزين العناوين و معلومات جهات الاتصال الخاصة بك. 
 
1
المعدَل 1 (1 vote)
Your rating: لا يوجد