Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

تمتع بشرب الشاي الاخضر المثلج

الشاي اللأخضر
الشاي اللأخضر

 يحتوي الشاي الأخضر على فوائد صحية تجعل منه شراب صيفي رائع من الناحية الصحية سواء كان مثلج او ساخن، ومن فوائده:

 
  1. ساعد على حرق الدهون. فيعمل على تسريع عملية الايض؛ لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية , ويعتقد ان شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعر حراري إضافي.
  2. وجد ان الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر تعززت الطاقة لديهم بشكل كبير، كما خفض الشاي الاخضر مستوى السكر في الدم، والذي يعتبر مسؤولاً عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضاً مستوى الشحوم المخزونة في الجسم.
  3. يحمي الشاي الاخضر القلب من الأمراض بأن يخفض مستوى الكولسترول في الدم؛ لأن تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار  Ldl في الشرايين , و يزيد مستويات الكولسترول النافع Hdl الذي يسهم في إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين.
  4. يساعد في تخفيض ضغط الدم ويمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية، وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال.
  5. يساعد على الوقاية من التسمم الغذائك ,.لأن الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فشربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري، ويمنع نمو البكتيريا في الأمعاء، ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.
  6. يمنع رائحة الفم الكريهه.
 
 
4.857145
المعدَل 4.9 (7 votes)
Your rating: لا يوجد

إن تناول الشاي الأخضر الذي يعتبر عاملا طبيعيا مضادا للبكتيريا مع الوجبات يمكن أن يساعد على قتل البكتيريا الموجودة في الفم والتي تسبب نخر الأسنان ورائحة الفم الكريهة

»

العلماء في اليابان وجدوا ان ال EGCG(Epigallocatechin Gallate)

الموجود في الشاي الاخضر يمكن ان يوقف ال HIV من الوصول الى الخلايا السليمة .

وهذا يعني ان الشاي الاخضر يمكن ان يوقف فيروس ال HIV من الانتشار .

»

الشاي الاخضر يساعد على تخفيض الاصابة بالسرطان .الشاي الاخضر يحتوي على مضادات حيوية ذا فعالية اكثر من مائة مرة من الفيتامين (C) و افضل ب 25 مرة من الفيتامين (E).هذا يساعد الجسد لحماية الخلايا من الضرر التي يمكن ان تكون لها علاقة بالسرطان .

»

ذكر علماء ألمان أن احتساء الشاى قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات شريطة ألا يضاف اللبن الحليب إلى هذا الشراب.

»