Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

Languages

نظام حمية متوازن

تناول نظام حمية متوازن يؤدي إلى تحسين صحتك وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض معينة. يعني نظام الحمية المتوازن تناول كمية وفيرة من الفاكهة، الخضروات والحبوب. يجب أن يكون نظام الحمية منخفض الدهون والكولسترول وذلك لتقليل مخاطر إصابتك بالبدانة وأمراض القلب.

يمكن لأهرامات مرشد الطعام مساعدتك على اختيار نظام حمية صحي ومتوازن. إذا تناولت كثير من الأطعمة التي أسفل الهرم (الحبوب، الخضروات والفاكهة) وأقل منها من قمة الهرم (اللحوم، منتجات الألبان، الدهون ،الزيوت والحلويات)، فسوف تحصل إذن على المظهر اللائق. إليك وجبات الطعام اليومية الموصى بها والمأخوذة من هرم مرشد الطعام:

  • الخبز، الحبوب، الأرز والمعكرونة: 6-11 وجبات الطعام

  • الخضروات: 3-5 وجبات الطعام

  • الفاكهة: 2-4 وجبات الطعام

  • الحليب، الزبادي والجبن: 2-3 وجبات الطعام

  • اللحم، الدجاج، السمك، البازلاء الجافة، البيض و البندق: 2-3 وجبات الطعام

  • الدهون، الزيوت و الحلويات: أحيانًا

يكون حجم حصة الطعام أقل مما قد تتوقع.على سبيل المثال، تتكون حصة الخبز من شريحة واحدة، وليس اثنتين. احصل على هرم طعام باللغة العربية هنا. فهو يحتوي على مزيد من التفاصيل عن أنواع الطعام وأي المجموعات ينتمي إليها.

4.5
المعدَل 4.5 (4 votes)
Your rating: لا يوجد

I was so cofunsed about what to buy, but this makes it understandable.

»

الحل هو:
1. إنقاص الوزن يجب أن يتم تدريجياً بواسطة حمية متوازنة.
2. تقليل ساعات مشاهدة التلفزيون حتى ساعتين في اليوم .
3. اعتماد التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة يومياً على الأقل.

»

أن العديد من الحميات التي يروج لها لأسباب تجارية هي حميات غير متوازنة واتباعها يُحدث خللاً بالجسم , فرغم أنها تؤدي في بداياتها الى نقص سريع بالوزن إلا أنه عند إيقاف تلك الحميات تحدث زيادة تعويضية سريعة وكبيرة بالوزن بالإضافة لنقص المركبات الغذائية الأساسية التي تحدثها تلك الحميات لذلك ينصح بالابتعاد عنها واتباع الحمية المتوازنة لأنها توفر للجسم كل متطلباته الضرورية من النشويات والبروتينات والدسم والفيتامينات والمعادن المطلوبة.‏

»

ينفق الكثير من الناس مالهم في البحث عن أنظمة غذائية نساعدهم على خسارة الوزن الزائد، وتميل الغالبية إلى اختيار الحمية التي تساعدهم على فقدان الكيلو غرامات بسرعة دون الاهتمام بالجانب الصحي.

»

أشارت الرابطة المهنية لطب النساء في ألمانيا، أن النساء اللواتي يتبعن نظام حمية غذائية قاس بشكل مفرط ولا يتناولن ألوانا متنوعة من الأطعمة في فترة الشباب يكن أكثر عرضة للإصابة بمرض هشاشة العظام في سن متقدمة.

»