Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

كيفية دراسة المواد الصعبة لديك

كيفية دراسة المواد الصعبة لديك
كيفية دراسة المواد الصعبة لديك

 ليس هناك مادة دراسية صعبة ..الموضوع هو أنك لا تعرف كيف تتعامل مع المادة الدراسية التي تشعر انك لا تحبها أو أن هناك سببا يجعلك تملّ منها. 

لو فهمت هذه المادة وحاولت مصادقتها فلا بد أنك ستحبها وتعتاد عليها ومن ثم تدرسها بشكل جيد يجعلك تحصل على علامات مرتفعة فيها ..أتعرف كيف تصادقها ؟؟ 
في البداية عليك تحضيرالدرس وقراءته في البيت قبل أن يشرحه المعلم لك، وأقترح عليك أن تقف في البيت وتقوم بدور المعلم وتتخيل أن أمامك طلاب وتحاول أن تشرح لهم الدرس . ولا تتضايق إن ضحك منك الآخرون فأنت بذلك تختبر معلوماتك ومستوى فهمك وقدرات عقلك القادرة على تحدي كل ما هو صعب . وعندما تذهب الى المدرسة ستشعر أنك متشوق لسماع ما سيقوله المعلم في هذا الدرس وستشعر أنك قادر على التجاوب والمشاركة في الحصّة كما أنك لن تنسى المادة التي حضّرتها وشاركت في الحديث عنها في الصف . وعند الإمتحان ستجد من السهل عليك أن تذاكر هذه المادة دون صعوبة أو ملل.بل أنها ستصبح صديقتك وتواظب على الإهتمام بها حتى تتفوق بها وتنسى تماما أنك كنت لا تحبها . وفي ذات الوقت عليك أن تواظب على دراسة الدروس المحببة اليك فالنجاح الدراسي يعني أن تنجح في كل المواد الدراسية المخصصة في منهاجك المدرسي.
 
 الطالبة: رغد سامي أبو السمك
 مدرسة ذات النطاقين الثانوية للبنات
 
4.5
المعدَل 4.5 (4 votes)
Your rating: لا يوجد

العفو

»

شكرا لك رغد على هذا الموضوع المفيد

»

العفو بس معلش الاسم مو طالع ممكن اعرف الأسم اذا سمحتي

»